بن شملان: على النظام إعطاء ضمان كاف للمحافظات الجنوبية والشمالية بنيل الحقوق

> المكلا «الأيام» خاص:

> دعا الأخ فيصل بن شملان في كلمة ألقاها في المهرجان الجماهيري الذي أقامته مساء أمس في المكلا هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، النظام إلى إعطاء ضمان كاف بإعطاء الحقوق للمحافظات الجنوبية والشمالية وإطلاق سراح السياسيين والنشطاء من السجون.

وقال بن شملان في كلمته:«إن كان النظام جاداً في إعطاء الحقوق فليعط ضماناً كافياً للجنوب والشمال، وعلى رأسهم المتقاعدون، وعليه أولاً أن يخلي السجون من السجناء السياسيين، وعندها سيبدأ الناس بالتفكير في أن النظام سيصلح».

وأضاف فيصل بن شملان في كلمته:«عليه- النظام- أن يطلق سراح حسن باعوم وناصر النوبة وغيرهما، وأن يعوض المتقاعدين ويعطيهم أعمالاً حقيقية، وأن ينهي الألاعيب في اللجنة العليا للانتخابات».

واستطرد بالقول:«سوء الحال الذي استمر طوال هذه الفترة لم يعد الناس قادرين على الصبر عليه أكثر، وعلى الحاكم أن يكون جاداً في تغيير الأوضاع.. الناس أكلهم الجوع، والذين سرحوا من أعمالهم ظلماً منذ 13 عاماً لم يرجعوا إلى أعمالهم».

وكان المهرجان الجماهيري لهيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت قد أقيم احتفاءً بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الوطني.

وشارك في المهرجان الذي استمر إلى ساعة متأخرة من الليل عدد من مناضلي حرب التحرير وشخصيات سياسية واجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

وأكدت الكلمات التي ألقيت من قبل الفعاليات المشاركة في المهرجان على أهمية ضمان المواطنة المتساوية ووقف نهب الأراضي وإقامة الشراكة الحقيقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى