اختتام الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات محو الأمية بمحافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> تتويجا لجملة الانشطة والفعاليات التي شهدتها الادارة العالمة لمحو الامية بمحافظة عدن بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر اختتمت صباح أمس الأربعاء الدورة التدريبية التي أقيمت بالمعهد العالي للمعلمين لـ(60) معلما ومعلمة بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي.

واستهدفت الدورة التي انعقدت خلال الفترة 17ـ29 نوفمبر الجاري رفع قدرات معلمي ومعلمات مراكز محو الأمية ومهاراتهم وخبراتهم وتحسين أداء العملية التعليمية.

وكانت الدورة قد افتتحت يوم 17 نوفمبر الجاري وحضر حفل الافتتاح الاخوة حسن السلامي، عضو مجلس الشورى وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد لمحافظ محافظة عدن وفائز ناجي الحرازي، نائب مدير عام التدريب في جهاز محو الامية وعارف محمد الجبل منسق المشروع.

والقى التربوي سعيد احمد نعمان، مدير عام ادارة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة عدن كلمة اكد فيها على اهمية وتميز هذه الدورة «لما تحمله من مضامين عصرية من شأنها ان تواكب تطورات العصر الراهن، بخلق وتهيئة الظروف المناسبة للعطاءات الميدانية للمعلمين والمعلمات في الفصول الدراسية ومراكز محو الامية وتعليم الكبار».

كما تحدث الاخوان السلامي والضلاعي في الحفل مشيرين الى أهمية هذه الدورة في مسار خلق الطرائق والاساليب المتنوعة لتعزيز التفاعل المجتمعي بغية استهداف شريحة مهمة فيه.. مؤكدين على ضرورة دعم برامج وانشطة محو الامية، ومثمنين الجهد المبذول والنجاحات المحققة على هذا الصعيد وجسامة المسؤولية التي يضطلع بها القائمون على هذا العمل الإنساني.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات في الدورة والمبرزين من المعلمين والمعلمات.

حضر الحفل الاخوة مدراء ادارات محو الامية في المديريات وجمع من المهتمين والجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى