سفير اليمن في موسكو يناقش التحضير لمنتدى ومعرض الأعمال الروسي - اليمني ويلتقي رئيس مركز الدراسات الشرقية

> موسكو «الأيام» خاص:

> ناقش د.محمد صالح أحمد الهلالي، سفير اليمن لدى موسكو مع وفد شركة البناء الخارجي الروسي، أمس الأول، في مقر السفارة بموسكو، التحضير لمنتدى ومعرض الأعمال الروسي - اليمني الذي سيجرى في اليمن في الفترة مابين 12-8 ديسمبر 2007م وبرعاية وزارة التنمية الاقتصادية والتجارية الروسية .

ويهدف المنتدى والمعرض الى اقامة وتطوير علاقات مباشرة تجارية بين الحكومتين في قطاع الصناعة والمالية، وكذلك الاوساط العلمية، وتحديد المشاريع الأولية المشتركة والعمل على انجازها .

سيشارك في أعمال المنتدى من الجانب الروسي السيد ترفيموف السفير المفوض فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى الجمهورية اليمنية ورئيس وأعضاء الشركة.

ومن الجانب اليمني سيشارك الاخ اللواء عبدالله البشيري الامين العام لرئاسة الجمهورية ورئيس جمعية الصداقة اليمنية- الروسية والاخوة يحيى بن يحيى المتوكل وزير التجارة والصناعة وخالد بحاح وزير النفط والمعادن ونعمان طاهر الصهيبي وزير المالية.

من ناحية ثانية التقى السفير بالكاتب أوليغ بريسكين، رئيس مركز الدراسات الشرقية بالاكاديمية الدبلوماسية الروسية ونائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية الروسية والسفير السابق لروسيا الاتحادية في بلادنا.

وأكد السفير دعم السفارة للجمعية وتفعيل دورها خدمة للعلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين. وطرح السفير على الاكاديمية الدبلوماسية تشجيعه لفكرة إصدار كتاب عن اليمن بعنوان «اليمن الارض والانسان» بمناسبة مرور 30 عاما على الانجازات التي حققتها بلادنا في عهد فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح، حيث سيكون لذلك الكتاب انعكاس اعلامي وترويجي للسياحة في بلادنا بين الاوساط الروسية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى