أبناء المحافظات الجنوبية في أمريكا الشمالية وكندا يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة

> نيويورك «الأيام» خاص:

>
تظاهر يوم أمس الأول أبناء المحافظات الجنوبية في أمريكا الشمالية وكندا، أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك بمناسبة الذكرى 40 لعيد الاستقلال.

وقالوا في بيان أصدروه بأن جمعية أبناء المحافظات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يسرها أن تزف أجمل التهاني والتبريكات الحارة إلى جماهير المحافظات الجنوبية في الداخل والخارج أينما وجدوا بمناسبة الذكرى الأربعين للاستقلال الوطني المجيد، مؤكدين أن هذا اليوم كان وسوف يظل خالدا في ذاكـــــرة أبناء المحافظات الـــجنوبية الذين قدموا من أجله قوافل الشهداء.

وقالوا:«وكم كنا نتمنى أن تأتي الذكرى الـ(40) وشعبنا يعيش نفس الذكرى الأولى دون إقصاء أو إبعاد .

وأضاف البيان: «إننا في مثل هذا اليوم العظيم والعزيز علينا نتقدم بأسمى آيات التقدير والشكر لأولئك المناضلين الذين صنعوا هذا المجد التاريخي والى اولئك الأبناء الذين يواصلون اليوم مسيرة النضال من اجل إعادة الروح الوطنية النضالية وحقوق شعبنا في المحافظات الجنوبية.

لقد تابعنا باهتمام ومازلنا نتابع التطورات الايجابية والنهوض الوطني العام لكل أبناء المحافظات الجنوبية في جميع المحافظات وكذلك في كل موقع من مواقع التواجد في بقاع الأرض.

وفي هذة المناسبة العزيزة فإن جمعية أبناء المحافظات الجنوبية في أمريكا الشمالية وكندا تتبنى مايلي:

-1 إننا نحيي الدور الايجابي الذي ظــهر به الإخوة العسكريون والأمنيون والمدنيون المبعدون قسرا عن أعمالهم ونقدر لهم الروح الكفاحية كما نعاهدكم إننا معكم ومع شعبنا.

-2 أننا نعلن تضامننا المطلق مع كل الذين يواجهون حملات القمع والتنكيل والاعتقال وفي مقدمتهم المناضل حسن احمد باعوم وكذا المناضل العميد الركن ناصر علي النوبة وكذا مواساتنا وتعازينا لأبناء شهداء الثورة السلمية، ومواساتنا ودعمنا لهم وجميع الجرحى في المستشفيات الذين قدموا دماءهم فداء للعدالة والعزة والكرامة.. لكم المجد يا شهداءنا الإبطال.

-3 اننا في هذة المناسبة وفي تلك الظروف العصيبة نجدد العهد لشهداء أكتوبر وصانعي فجر 30 نوفمبر بأننا سوف نواصل النضال من اجل الأهداف التي ضحوا من اجلها ونؤكد في هذة المناسبة أننا سوف نواصل العمل النضالي معا.

-4 اننا ندعوكم إلى رص الصفوف الوطنية المخلصة بعيدا عن الروح الحزبية والعصبية والمناطقية والمصالح الفردية الضعيفة, ونجعل من هذا اليوم يوم العهد الجديد نقسم به على أنفسنا بتجديد عهد المحبة والاخاء والتسامح، وبالذات في هذه اللحظات العصيبة و التاريخية وايضا للحجم الكبير لهـــذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا.

-5 اننا سوف نعمل بروح التسامح والتصالح والتضامن المعمولة اليوم في جميع المحافظات الجنوبية وندعوكم إلى تعميق ذلك العمل الوطني الكبير لما من شأنه تجسيد روح المحبة ونتجاوز آثار الماضي وعدم الانجرار وراء الدعوات التي تثيرها السلطة بهدف جعلنا جميعا تحت السيطرة والعبودية.

-6 اننا نوجه النداء الوطني إلى كل ابناء المحافظات الجنوبية بجميع شرائحهم وانتماءاتهم وبالذات المغتربين في جميع انحاء الأرض أن عليكم لوطنكم واجب ونخص بالذكر الإخوة القادة من ابناء المحافظات الجنوبية في الخارج.

-7 المجد والخلود للشهداء والعزة لله ولشعبنا الكريم والله اكبر ونضال سلمي حتى النصر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى