مؤتمر لنقابة تجار المواد الزراعية لتعزيز القدرات التجارية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
التصويت على أعضاء النقابة
التصويت على أعضاء النقابة
عقدت نقابة تجار المواد الزراعية بالعاصمة صنعاء صباح أمس الأول مؤتمرها التأسيسي الاول تحت شعار «من اجل حماية الرأس المال الوطني وتشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية الزراعية والانتاجية» بمشاركة 130 عضوا من تجار المواد الزراعية.

وخلال المؤتمر انتخبت هيئة ادارية للنقابة بحضور ممثل عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وقال عبد الخبير محمد العامري، رئيس اللحنة التحضيرية في كلمة استهل بها أعمال المؤتمر:«ان الهدف من المؤتمر التأسيسي للنقابة هو تعزيز التعاضد والتلاحم فيما بيننا وتقوية القدرات التجارية لكل الافراد ولملمة الشمل في أسرة واحدةى.

وأشار الى ان العصر الذي نعيشه هو عصر التكتلات والتجمعات الكبيرة لا مكان فيه للفردية او الانانية المطلقة.

وحدد العامري أهداف النقابة «بالسعي الى ايجاد كيان قانوني يمثل قطاع تجار المواد الزراعية، وفق الانظمة والقوانين وعلى خلفية تعرض هذا القطاع للهجمة الشرسة والظالمة بقصد أو بدون قصد من قبل وسائل الاعلام وجهات أخرى أصابت سمعتهم بالتشويه».. واصفا ذلك بأنه «حملة لا تستند الى الاسس والبراهين العلمية إلا أنها تسببت بقيام الوزارة باتخاذ بعض الاجراءات اجتهادا منها لمواجهة تلك الهجمة الظالمة وليس على أساس علمي يبحث بالأسباب والمسببات من خلال إصدارها قائمة بالممنوعات من المبيدات مستعينة ببعض الاستشارات وبعض الامكانيات المتوفرة لها لافتقارها الى قاعدة بيانات ووسائل علمية حديثة وعدم الرجوع الى الهيئات والمنظمات الدولية المختصة التي تتوفر لها الامكانيات والبيانات بل زاد الامر سوءاً ان قائمة الممنوعات التي أصدرتها الوزارة تمت دون الرجوع الى القانون اليمني المنظم لهذا الامر».

وبين «ان الكثير من التجار تضرروا والبعض منهم تعرض للافلاس وغاب عن الوزارة دورها في حماية رأس المال الوطني اضافة الى تشجيع المهربين»، موضحا ان من بين ما تسعى اليه النقابة «هو توحيد الجهود للدفاع عن هذا القطاع وإبراز دوره الحقيقي في عملية التنمية ومتابعة إصدار ترخيص مزاولة المهنة التي أوقفتها الوزارة ضمن اجراءاتها الآنفة الذكر ثم المساهمة الفاعلة ماديا ومعنويا في إعادة بناء المختبر الوطني بما يخدم الاقتصاد الوطني اليمني وحفظ البيئة وسلامة المستهلك».

وتم خلال المؤتمر اختيار لجنة فرز ثم جرى انتخاب الهيئة الادارية للجمعية من الإخوة: عبدالخبير محمد العامري رئيسا، محمد أحمد سيف الصلوي أمينا عاما، علي محمد القوسي أميناء عاما مساعدا، محمد طاهر سرحان الأحول مسئولا ماليا، عبدالحميد مقبل الرعيني مسئولا اعلاميا وثقافيا، عبدالله ابراهيم علي علاقات عامة، عادل محمد عبده قاسم سكرتيرا، عبدالله محمد الحاج مسئولا للتنظيم والفروع، أحمد عبدالله الحريبي مسئولا تجاريا أحمد ثابت نعمان وخالد سابحة عضوين.

فيما تم انتخاب لجنة للرقابة والتفتيش من الإخوة: عبداله أحمد قاسم الحظا رئيسا، عبدالحق أحمد محمد نائبا، فهد محمد نايل مقررا، سعد محمد ناصر المجود وقائد أحمد سعيد عضوين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى