ورشة عمل تخصصية لبحث واقع التعليم بحضرموت وآليات تطويره

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
تتواصل في المكلا اليوم الاثنين فعاليات ورشة العمل المخصصة لقطاع التربية والتعليم الفني ومحو الأمية المنعقدة تحت عنوان «تشخيص واقع التعليم في محافظة حضرموت وآليات تطويره».

وكانت الورشة قد بدأت أمس وينظمها المجلس المحلي امحافظة حضرموت في اطار دورته الاعتيادية الثالثة.

ويشارك في هذه الورشة التي تستمر حتى يوم الأربعاء القادم اختصاصيون في قطاع التربية من ساحل ووادي حضرموت وجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومكتبي التربية والتعليم الفني ومحو الأمية واعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي.

وقد أكد الاخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي في الجلسة الافتتاحية أهمية هذه الدورة التخصصية بالنسبة لقطاع التعليم. وقال إن هذه الورشة هي بداية لتشخيص واقع التعليم والأساس الصحيح لأساس يحمل بنيانا جيدا، مشيرا الى «ان %30 من الذكور لم يلتحقوا بالتعليم بعد و%50 من الإناث لم يلتحقن بالتعليم الأمر الذي يحتم علينا جميعا مناقشة هذا الواقع والعمل على تطويره».

من جانبه أفاد «الأيام» الأخ سعيد علي بايمين، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة «بأن توافق ورشة العمل الخاصة بالتعليم مع دورة المجلس المحلي يأتي تنفيذا لقرار الهيئة الإدارية للمجلس لعقد دورات اختصاصية تناقش القضايا ذات الأولوية وتقف أمام مشكلاتها وللاستفادة من الخبرات المتخصصة في جانب التربية والتعليم لإثراء هذه القضايا لما فيه مصلحة التنمية في المحافظة وملامسة واقع التعليم للاعوام 2010-2007م والذي سوف توضع له الخطط والبرامج في اطار خطة المحافظة وبرامجها التنموية المحلية».

وتختتم اليوم الاثنين ورشة العمل بمشاركة أعضاء المجلس المحلي الذين يبدأون يوم غد الثلاثاء اجتماعهم بمناقشة نتائج الورشة وقد تم توزيعهم على مجموعات تقرر ان تناقش ستة محاور هي المعلم والتعليم الفني والمهني والمناهج والتوجيه والبيئة المدرسية ومحو الأمية والإدارة التربوية والتعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى