عمال مفصولون بشبوة يوقفون العمل في أكثر من ثلاثة مواقع من مشروع خط أنبوب الغاز

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أفاد «الأيام» عدد من العاملين الذين فصلوا من العمل في مشروع الغاز المسال في محافظة شبوة بأنهم اضطروا إلى إيقاف العمل الجاري في مد الأنبوب القادم من محافظة مأرب حتى منطقة بلحاف.

وقالوا في اتصالات هاتفية مع «الأيام» إن إقدامهم على ذلك يعود إلى قيام المسؤولين في شركة (أم إكس بي هوك) العاملة في تركيب الأنبوب بفصل أكثر من 70 عاملاً.

كما قام عدد آخر من العاملين بالمشروع بإغلاق بوابة موقع المشروع في منطقة النشيمة يوم أمس الأول السبت، احتجاجاً على فصلهم من الشركة المذكورة، إلا أنهم غادروا المنطقة بعد تدخل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمديرية التي قدمت لهم التزاماً بمتابعة قضيتهم مع السلطة في المحافظة.

إلى ذلك وجه الاخ أحمد عبدالله الوبر، مدير عام مديرية رضوم مذكرة إلى الاخ محافظ شبوة يوم أمس الاحد ـ حصلت «الأيام» على صورة منها ـ تشير إلى أن شركة (أم إكس بي هوك) قامت بالاستغناء عن عدد من العمال (لم يحدد عددهم) وخصوصا منهم العاملين في الحراسة، مؤكدا أن العاملين المفصولين هم من الذين يمر خط الأنبوب في أراضيهم، مشيرا إلى أن هناك اتفاقا مع الشركة بإبقائهم على أعمالهم حتى تنتهي من العمل في مد وتركيب خط الأنبوب.

وطالب قيادة المحافظة بإلزام الشركة بعودة العمال إلى أعمالهم بحسب التزامها السابق حتى لا تحدث أي اشكالات بين المواطنين والشركة.

الجدير بالذكر انه حتى مساء يوم أمس مايزال أكثر من 3 مواقع من مشروع مد وتركيب أنبوب الغاز متوقفة عن العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى