انتخاب أ.د. أحمد الكبسي رئيسا للجمعية العمومية العربية للعلوم السياسية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> انتخبت الجمعية العمومية العربية للعلوم السياسية د. أحمد الكبسي، نائب رئيس جامعة صنعاء، رئيسا للجمعية التي اختتمت مساء أمس بصنعاء أعمال دورتها السابعة الهادفة الى الارتقاء بالعلوم السياسية في الوطن العربي في مجالي التدريس والبحث العلمي وتطوير العلاقة بين الباحثين العرب بعيدا عن المواقف والانتماءات السياسية.

وصرح لـ «الأيام» أ.د. أحمد الكبسي، رئيس الجمعية المنتخب، قائلا: «أولا أشكر صحيفة «الأيام» المتابعة لكل ما هو جديد على الساحة اليمنية وحقيقة ان انتخابي رئيسا للجمعية العمومية العربية للعلوم السياسية هو تكريم لليمن، وقد تم انتخابي بالاجماع من قبل الزملاء الاعضاء من الدول العربية، والجمعية تضم كأعضاء لها علماء وأكاديمي جميع الكليات السياسية العربية والهدف من انشاء هذه الجمعية هو الوقوف أمام التحديات السياسية التي تواجه الأمة ولتطوير المعالجات والآليات السياسية لحل الاشكاليات والصعوبات التي تواجه الأمة».

وأضاف أ.د. الكبسي موضحا:«الحدث جاء تتويجا لاختتام الدورة السابعة للجمعية العمومية العربية للعلوم السياسية ويحدث ايضا ولأول مرة ان يكون هذا الاجتماع برعاية كريمة من زعيم عربي وكان الاجتماع الاول للجمعية في قبرص ولم تسمح أي دولة عربية لعلماء السياسة العربية بالاجتماع وتوالت بعد ذلك الاجتماعات ما بين عمان والأردن والقاهرة وبيروت وعقد هذا الاجتماع في اليمن الذي جاء وكما ذكرت سابقا برعاية كريمة من قبل فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية».

واستطرد قائلا: «نحن نهدف الآن الى توسيع نشاط الجمعية سنسعى الى ضم باقي الزملاء من بقية الدول العربية الذين لم ينضموا بعد وايضا اقامة شبكة للتواصل مع الجمعيات العالمية الأخرى مثل الجمعية الدولية للعلوم السياسية او الجمعية الامريكية للعلوم السياسية والجمعيات الاوروبية وغير ذلك ولدينا آمال وطموحات كبيرة ونسأل الله العون وان شاءالله تكون صحيفة «الأيام» عونا ورافدا لنا في هذا المجال»«.

وقد جاءت عملية انتخاب اعضاء الجمعية العمومية العربية للعلوم السياسية على النحو التالي:

- د. أحمد محمد الكبسي، نائب رئيس جامعة صنعاء، رئيسا لجمعية.

- د. سعيد ناجي جواد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد، نائبا لرئيس الجمعية.

- د. جمال علي بهران، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة السويس، أمينا عاما.

- د. عدنان السيد حسين، أستاذ متفرغ بكلية الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة اللبنانية، أمينا للصندوق.

فيما تم انتخاب التالية أسماؤهم أعضاء للجمعية:

د. مصطفى عبدالكريم العدوان- جامعة الأردن، د. عبدالعزيز الشعيبي- عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء، د. أحمد سعيد نوفل- أستاذ العلوم السياسية بجامعة اليرموك، د. عمار جفال- مدير مختبر البحوث والدراسات بجامعة الجزائر، د. حورية توفيق مجاهد- أستاذ متفرغ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، سحر محي الدين الفكيه- مساعد بحث وتدريس في كلية الدراسات الاقتصادية بجامعة الخرطوم، د. ابتسام سهيل الكتبي- أستاذ مساعد بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة الامارات، د. عامر رمضان ابوضاوية- أستاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامع الفاتح بلبيا، د. أحمد حلواني- أستاذ الاعلام والعلوم السياسية بجامعة دمشق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى