احزاب اللقاء المشترك تدين استخدام القوة ضد المواطنين بحي السلام بخورمكسر وتحذر من مغبة التمادي في استخدامها

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عدن أمس الإثنين بيانا.. جاء فيه:

«تابعت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة عدن بقلق شديد ما أقدمت عليه السلطة المحلية في محافظة عدن نهار هذا اليوم (أمس) من استخدام للقوة ضد المواطنين الساكنين في حي السلام خورمكسر واستخدامها للذخيرة الحية والقنابل المسيلة للدموع، مما أدى الى وقوع اصابات مختلفة بين صفوف المواطنين بينهم رضع ونساء بلغ عددهم سبعة مصابين.

كما تعبر عن استهجانها للأساليب التي تتبعها السلطة المحلية في عدن في تعاملها مع المواطنين وقضاياهم خاصة منذ ان تحمل المحافظ الحالي مسؤولية المحافظة.

إن أحزاب اللقاء المشترك في عدن تحذر من مغبة استمرار هذه الاساليب الرعناء وما سوف يترتب على إمعان السلطة في قمع المواطنين وفعالياتهم السلمية واستخدام القوة للاستيلاء على أملاكهم وتزايد عدد القتلى والجرحى والزج بالمؤسستين العسكرية والأمنية في مسائل وقضايا ادارية وفي قمع الفعاليات السلمية.

إن أحزاب اللقاء المشترك في عدن إذ تجدد وقوفها الى جانب المواطنين وحقوقهم المشروعة وفعالياتهم السلمية فإنها تدعو المجالس المحلية في المحافظة والمديريات للقيام بكامل واجباتها تجاه المواطنين وقضاياهم وبما يصون حقوقهم وأملاكهم ويحفظ السلم والامن الاجتماعي في المحافظة ويخفف من حالة الاحتقان القائمة الناجمة عن سياسات السلطة وممارساتها وتدعو لوقف هذه التعديات ومحاسبة المتسببين فيها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى