وزير الخدمة: الوزارة تعالج مشكلة العمالة الفائضة عبر شراء سنوات الخدمة

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد الأخ حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة تقوم حاليا بمعالجة فئات العمالة الفائضة وهي ثلاث: فئة صندوق الخدمة المدنية وفئة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وفئة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، موضحا أنه يتم صرف المستحقات لهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الاخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي ومعه محافظ عدن الاخ أحمد محمد الكحلاني بالاخوة المتقاعدين في القطاعات الانتاجية المختلفة بمحافظة عدن أمس.. واشار إلى أن من جملة تلك المعالجات لأوضاع المتقاعدين شراء سنوات الخدمة بالتقاعد المبكر كما يتم اجراء تعديل على هذه المرتبات وتقديم تعويض الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بفوارق هذه الزيارات، كما شملت هذه المعالجات الفئات الاخرى التي لاتزال في الخدمة المدنية.. وأضاف أن ما جرى من معالجات للاخوة وهم كعمالة فائضة فسيتم تطبيق نفس الاجراءات والخطوت والمزايا التي تمت للأخوة العاملين بما فيها رفع الحد الادنى للأجور الى 20 ألف ريال، كما هو الحال بالنسبة للعاملين وذلك لمواجهة الأوضاع المعيشية والحالة الاقتصادية الناتجة عن ارتفاع الاسعار، وبأتي ذلك نتيجة لجهود وعمل الحكومة ضمن سلسلة المبادرات التي تقوم بها حاليا لوضع المعالجات الشاملة.. وقال الاخ الوزير :«بالنسبة للعمال الذين توقفوا عن العمل بسبب تعثر مؤسساتهم وجد صندوق الخدمة المدنية أساسا لتلافي المشاكل التي كان يواجهها هؤلاء العمال»، مؤكدا ان قضية المعاشات هي قضية انسانية وهي تهم العمالة الفائضة الموجودة في محافظة عدن وغيرها من المحافظات الاخرى.

وأشار الى ان الوزارة تمكنت من توفير الاعتمادات وتم صرف الزيادة المستحقة للعاملين البالغ عددهم 9876 موظفا بمبلغ (مليار وستمائة مليون) ابتداء من يوليو 2005م.

وأعلن الاخ الوزير ان التعزيزات المالية موجودة لصرف مستحقات المتقاعدين وسيتم البدء بعملية الصرف يوم السبت القادم.

من جانبه ثمن الاخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن جهود وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في سبيل وضع المعالجات وحل مختلف قضايا العاملين مشيرا الى ان الموظفين الذين لم يتسملوا رواتبهم من مكتب الخدمة المدنية سيتم نقلهم الى الصندوق لضمان عدم تأخر رواتبهم.. وقد استمع الاخوان وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحافظ عدن الى عدد من الملاحظات المقدمة من الموظفين المتقاعدين حول مختلف القضايا ومطالبهم وحل مشاكلهم.

حضر اللقاء الاخوة شكري عبدالمولى فارع المدير التنفيذي لصندوق الخدمة المدنية وشكيب علوان مدير عام صندوق الخدمة والمدنية وفؤاد الذاري مدير عام الشون المالية بالصندوق والاخت سميرة عقربي مديرة مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى