عدن تفقد علمين بارزين في يوم واحد

> عدن «الأيام» خاص:

> شيع الوسط الاجتماعي بمحافظة عدن ظهر أمس جثمان الشخصية الاجتماعية والمحاسبية الكبيرة المغفور له بإذن الله علي خليل اليناعي من جامع الخير بخورمكسر حتى مثواه الأخير في مقبرة القطيع بمديرية صيرة عن عمر ناهز (82) عاماً.

الفقيد علي خليل اليناعي من مواليد عام 1925م بمدينة عدن، وتلقى كل مراحل دراسته فيها، والتحق بشركة (البس) رجل الأعمال الفرنسي الكبير، وانتدبته الشركة للعمل في فروعها في بلدان القرن الأفريقي (الصومال وأثيوبيا وأرتيريا) مع عبدالقوي مكاوي، ثم عمل بعد الاستقلال مع شركة التجارة الداخلية، وانتقل في السبعينات من القرن الماضي إلى تعز وعمل في مصانع هائل سعيد أنعم، وكان واحداً من كبار موظفي الشركة، ثم فتح مكتباً لمراجعة الحسابات ودراسات الجدوى لأكثر من 15 عاماً.

الفقيد متزوج وله بنتان وابنان أنيس ونبيل.

كما شيعت منتديات عدن الشخصية الوطنية الاجتماعية المعروفة ناصر محمد باسويد عصر أمس من مسجد دغبوس في الشيخ عثمان إلى مثواه الأخير في مقبرة الرحمن بمديرية المنصورة عن عمر ناهز (76) عاماً.

الفقيد ناصر باسويد من مواليد عام 1931م بمدينة الشيخ عثمان، وتلقى مبادئ القراءة والكتابة في كتاتيب الشيخ عثمان، ومنها كتّاب الفقي الخمس، ويعتبر الفقيد ناصر باسويد من العصاميين الذين شقوا طريقهم بالتأهل الذاتي، وحفروا في الصخر بأظفارهم، وأسس لنفسه مكانة في عالم رجال الأعمال (مقاولات إنشائية) وفتح منتدى باسمه في منتصف خمسينات القرن الماضي.

ولعب في سنوات شبابه مع فريق نادي الشبيبة المتحدة (الواي) ونشط في صفوف الحركة الوطنية والكفاح المسلح في صفوف فرقة النجدة (إحدى فرق التنظيم الشعبي للقوى الثورية) ونزح بعد الاستقلال إلى شمال الوطن وشارك في الدفاع عن صنعاء في حصار السبعين.

الفقيد ناصر باسويد ذاع صيته بإبداعه أغنية (وهابوي من قصة) فهي من تأليفه، وصاغها لحناً وغناها شقيقه الأكبر الفنان المعروف محمد بن محمد باسويد رحمه الله.

الفقيد ناصر باسويد متزوج وله 3 بنات و4 أبناء علي ومحمد وعبدالله وأحمد.

الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة «الأيام» ورواد منتدييها في كل من عدن وصنعاء يتقدمون بخالص المواساة وأحر التعازي لأولاد الفقيدين وذويهما، تغمد الله الفقيدين بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته وألهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى