أعضاء المجلس المحلي لمديرية تبن بلحج يواصلون تعليق نشاطهم حتى تنفذ قراراتهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
يواصل لليوم الثاني على التوالي عشرة من أعضاء المجلس المحلي لمديرية تبن محافظة لحج، الامتناع عن ممارسة أي نشاط في اطار المجلس المحلي للمديرية أو المشاركة في اجتماعات المجلس حتى يتم تنفيذ القرارات الصادرة في الدورات السابقة والتي تهم المواطنين في المديرية.

والاعضاء هم: سيف العزيبي، خالد حسن علي، الحاج ماطر يوسف، نبيل عقيل البان، بشير خريف حازم، نبيل سالم هيثم، حسن يحيى علي، صلاح سالم السفيلي، بدر سالم شميلة، الشيخ خالد حبيلي.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الاخ نبيل سالم هيثم عضوالمجلس المحلي للمديرية انه وزملاءه سيقاطعون اجتماعات المجلس المحلي للمديرية وسيصعدون من مطالبهم في الفترة القادمة حتى يتم تنفيذ كافة القرارات المتخذة في المجلس.

وعن سبب اعتصامهم يوم أمس أمام المجلس ورفض دخول الاجتماع، أجاب: «إننا في المجلس قد اتخذنا عدة قرارات سابقة تتعلق بالعديد من القضايا التي تهم المديرية وأهمها قضية التداخل مع مديريات أخرى».

وحول هذه القضية بالذات قال:«بالنسبة لحدود مديرية تبن متعارف عليها قانوناً وعرفاً وليس عليها غبار ما يجري في هذه المديرية وسكوت السلطة المحلية والمتاجرة بالاراضي وغياب تحصيل الايرادات وعدم استكمال فتح مكاتب تنفيذية وعدم توفير الامكانيات والصلاحيات لممارسة عملها وما يجري حاليا من قبل مديرية المسيمير من هدم أسوار وتحصيل الايرادات في مثلث العند، وكذا ما يجري من صرف الاراضي والعقود من قبل مديرية طور الباحة والتصاريح للبناء في مديرية تبن بالاضافة الى تحصيل الايرادات من قبل مديرية دارسعد، في مديرية تبن كل هذا العبث يجري في المديرية والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لم تحرك ساكنا. نحن نقاطع كافة اجتماعات المجلس المحلي وسوف نصعد مواقفنا حتى تحل كافة القضايا وحتى لا نفقد مصداقيتنا أمام المواطنين الذين أعطونا أصواتهم».

من ناحيته طالب الشيخ أحمد علي صالح العطيل شيخ ضمان مثلث العند قيادة السلطة المحلية بلحج ممثلة بالمحافظ والأمين العام الاهتمام بمنطقة مثلت العند باعتبارها منطقة واعدة وتمثل مركزا محوريا يفصل بين عدد من المحافظات.

وأكد لـ«الأيام» ان المنطقة تشهد نمواً تجارياً واستثمارياً «غير انها تفتقر الى العديد من الخدمات المهمة والبنية التحتية كما ان المنطقة مازالت تعاني من قضية تداخل مع مديرية المسيمير التي تصر قيادتها على انها تتبع المديرية مع العلم ان هذه المنطقة معروفة تاريخيا»، داعيا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة «حسم هذه المسألة التي تشكل لنا متاعب يومية قد تؤدي الى اشكالات حقيقية في الفترة القادمة اذا لم يحسم أمرها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى