مشايخ وأعيان يافع:بلاغ ضد الخاطفين لأبنائنا والمعتدين على أملاكنا الناهبين لأموالنا

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه عدد من مشايخ وأعيان يافع مذكرة بلاغ إلى كل من الأخ سالم صالح محمد، رئيس لجنة معالجة الظواهر الاجتماعية وتصفية آثار حرب 1994م والأخ د.عبدالله العلفي، النائب العام.. جاء فيها: «إنه حوالى الساعة التاسعة والنصف ليلاً وبعد نحو ثلاث ساعات من لقائنا باللجنة المكونة من الشيخ يحيى قحطان، الشيخ يحيى أبو اصبع، الشيح محمد عبده عمر، الشيخ أحمد باحاج، الشيخ عبدالعزيز جباري ، المنبثقة عن لجنة معالجة آثار حرب صيف 94م، قام قائد شرطة البساتين الرائد أحمد علي الحميقاني وبدعم وتنسيق من المؤسسة الاقتصادية اليمنية باختطاف ولدنا عبدالفتاح المفلحي من الشارع العام لمديرية دارسعد ثم قيام قوة مسلحة من شرطة البساتين باقتحام الحوش والمباني التابعة للمستثمر محمد قاسم المفلحي، حيث اختطف ثلاثة من عمال المستثمر المتواجدين في الموقع، بالاضافة الى نهبهم كميات من مواد الاسمنت وغيرها من المعدات التابعة لنا في الموقع.

الاخوان الافاضل.. ان اقدام اجهزة الامن والمؤسسة الاقتصادية على الخطف والاعتداء والنهب ليلا دون أدنى اعتبار للدستور والقانون الذي يمنع القبض او التفتيش او الاقتحام الا بأوامر قضائية بعد ساعات من اللقاء باللجنة المشكلة من الاخ رئيس الجمهورية لمعالجة تداعيات حرب 94م انما يدل على الاستقواء والعنجهية التي تمارسها المؤسسة الاقتصادية والاجهزة الامنية التي تضرب عرض الحائط بكل ذلك لترسل رسالتها من الآن انها لن تنفذ أي أوامر وقرارات لا تحلو لها سواء أكانت من رئيس الجمهورية او مجلس النواب او مجلس الوزراء او التي تخرج بها لجنة معالجة قضايا حرب 94م.

والدليل على ذلك اننا أحضرنا لمدير شرطة البساتين أوامر من مدير عام المديرية وقائد المنطقة الخامسة لإطلاق سراح ابننا الا انه رفض ذلك الا اذا جاءت أوامر الاطلاق من مدير الامن بمحافظة عدن أو من يقف وراء ذلك.

اننا نبلغكم بما حدث لنشهدكم ونشهد كل ابناء هذا الوطن على ما حصل لأولادنا من خطف واعتداء وانتهاك لحرمة أبنائنا دون أي مسوغ قانوني ونهب لأموالنا وممتلكاتنا ونحملهم مسئولية ما سيحدث لأبنائنا نظرا لحالتهم الصحية، ونحن لن نسكت عن هذه الافعال التي لا تراعي او تضع وزنا لشرع او دين او قانون وسيكون لنا ردنا وفقاً لما يقره الشرع والقانون والعرف.. والله الموفق».

ووقع على مذكرة البلاغ كل من الشيخ محسن بن علي الحاشدي المفلحي، الشيخ رشيد عبدالله العمودي، الشيخ محمد قاسم المفلحي، الشيخ خالد صالح حسين الضريبي، الشيخ سالم بن عثيمان، حسين مسعد محمد القيدعي، محسن ناجي محسن، محمد محسن محمد، نبيل احمد العمودي، عبدالرحمن قاسم، نبيل عبدالله حسن، عبدالله ناجي المفلحي، احمد علي محمد السرحي، صالح منصور صالح، عبدالحافظ قاسم، سيف السلال، ناصر علي أسعد، صالح سيف سعيد، زين صالح سيف، كمال قاسم عبدالقوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى