سقوط طائرة عسكرية في حرف سفيان بعمران ووفاة قائدها

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> أكد مصدر رسمي سقوط طائرة عسكرية صباح أمس في مديرية حرف سفيان محافظة عمران.

وقال المصدر لـ«الصحوة نت» إن قائد الطائرة الطيار عبده قائد أحمد المعافى الذي كان يقود الطائرة منفردا توفي في الحادث الذي لم تتضح أسبابه بعد.

إلى ذلك قالت مصادر محلية في مديرية حرف سفيان إن الطائرة سقطت في منطقة الدغما حرف سفيان وهي منطقة خالية من السكان, مشيرة إلى أن قائدها الذي ينتمي بحسب المصادر إلى مديرية دمت في الضالع توفي في الحادث.

وقالت مصادر عسكرية مقربة بمديرية دمت بمحافظة الضالع لـ«الصحوة نت» إن قائد الطائرة العسكرية التي تحطمت صباح أمس وأعلن عن وفاته النقيب طيار عبده قائد أحمد المعافى من مواليد قرية الشرقاني مديرية دمت 1973م مخلاف الرياشية التحق بكلية الطيران والدفاع الجوي وكان متفوقاً في دراسته فابتعته الكلية للدراسة في العراق حيث تخرج فيها ... أب لابن وبنتين.

فيما لم تشر المصادر إلى معرفة أسباب تحطم الطائرة الحربية التي يقودها النقيب المعافى شمال محافظة عمران وأن الجهات الرسمية أبلغتهم بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب تحطم الطائرة، أكدت مصادر مقربة من أسرة المتوفى أن أحد أصدقائه تلقى مكالمة هاتفية من الفقيد قبل ساعة واحدة فقط من تحطم الطائرة أبلغه فيها أنه سيقلع في الطائرة بعد الساعة التاسعة صباحا وبعد ساعة واحدةجاءه خبر تحطم الطائرة شمال محافظة صنعاء ليتأكد له أن الطائرة المحطمة فيها صاحبه الذي هاتفه قبل دقائق.

إلى ذلك نعت المنظمات السياسية والجماهيرية بمديرية دمت المغفور له بإذن الله النقيب المعافى سائلة له الرحمة والمغفرة ولأهله وذويه الصبر والسلوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى