فروع النقابات الطبية والصيدلانية والفنية الطبية في عدن تدعو للإضراب السبت القادم

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكرت فروع النقابات الطبية والصيدلانية والفنية الطبية في محافظة عدن أنها عقدت أمس الثلاثاء اجتماعاً ناقشت خلاله مسألة تباطؤ الجانب الحكومي في صرف بدل طبيعة العمل وتنفيذ المرحلة الثانية لاستراتيجية الأجور وفقاً لقانون رقم (43) لسنة 2005م لجميع منتسبي القطاع الصحي في عدن.

وقالت هذه الفروع النقابية في بيان مشترك أصدرته عقب الاجتماع إنها ناقشت هذه المسألة من كل جوانبها وأخذت بالاعتبار كل الأساليب والمحاذير الموضوعية والزمنية الضيقة التي ترتب عليها عدم صرف هذا الاستحقاق في الموعد المحدد في شهر نوفمبر 2007م المنصرم، والكيفية التي تم فيها الصرف فيما يخص علاوة طبيعة العمل لبعض المرافق الصحية في العاصمة صنعاء.

وأفادت فروع تلك النقابات أنه بالنظر الى ذلك فإنها من اجل ضمان استحقاقها القانوني أقرت بدء الاضراب في جميع المرافق الصحية في محافظة عدن اعتبار من يوم السبت الموافق 2007/12/8 ويستثنى من ذلك المرافق الحيوية في كل من أقسام الحوادث والطوارئ والعمليات الطارئة والانعاش حتى يستجيب الجانب الحكومي للمطالب القانونية المقرة.

وأهابت فروع النقابات بجميع المكاتب التنفيذية للنقابات العامة للفروع الصادرة لهذا البيان للوقوف الجاد والمسؤول أمام هذه الاستحقاقات باعتبارها حقوقا عامة مشروعة لجميع منتسبي القطاع الطبي والصحي في عموم محافظات الجمهورية.

وحملت هذه الفروع النقابية الجهات المختصة كامل المسؤولية لما يترتب عليه هذا الاجراء «الذي لجأنا إليه مضطرين لضمان حقنا القانوني المشروع والمتفق عليه مع الجهات المختصة في وزارة الصحة والخدمة المدنية والمدونة في محاضر هذه الجهات والنقابات الطبية مجتمعة».. مشيرة الى أنها سبق أن علقت الاضراب في أوقات سابقة ولأكثر من مرة.

كما أهابت بالجهات المختصة في الجانب الحكومي لسرعة الاستجابة لهذه المطالب المشروعة خدمة لمصلحة العمل والعاملين في هذا القطاع الحيوي المهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى