وفد كيني يزور جامعة الأحقاف بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> استقبل البروفسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الأحقاف أمس مدير مركز النجاح الأسلامي بكينيا السيد أحمد بن أحمد بدوي والوفد المرافق معه.

وخلال اللقاء استمع الوفد الكيني إلى شرح مفصل عن رسالة جامعة الأحقاف وأهدافها العلمية وحركتها التعليمية الءكاديمية وما تحويه من التخصصات العلمية التكنولوجية المعاصرة واستيعابها جميع الطلاب سواء من الداخل أم من الخارج كالطلاب الوافدين من كينيا مثلاً.

كما تم تبادل المعلومات والمناقشات فيما يخص عمل كليات جامعة الأحقاف وإجراءات وشروط القبول والتسجل بالجامعة والإجراءات الخاصة بالطلاب الوافدين، وقدم رئيس الجامعة شرحاً حول العمل الأكاديمي والتدريسي القائم بالجامعة.

كما استمع الوفد الكيني الزائر إلى مدير شئون الوافدين الأستاذ زين بن عقيل الذي أعطى شرحاً كافياً حول إجراءات استقبال الطلبة الوافدين من الخارج وقبولهم في كليات الجامعة، كما نقل صورة إيجابية عن الطلبة الكينيين الدارسين في كليات الجامعة وانتظامهم في الدراسة

ثم نظمت زيارة استطلاعية ميدانية إلى كليات الجامعة حيث تمت زيارة كلية الهندسة وعلوم الحاسوب وتعرف الوفد الكيني على تخصصات الكلية ومختبراتها ومعاملها العلمية ووحدة البرمجة والتطوير بالجامعة وما تقوم به. ثم اتجه الوفد إلى كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة وتم التعرف على التخصصات العلمية الموجودة بالكلية كما تمت زيارة مكتبة الكلية وما تحويه من كتب ومراجع علمية.

ثم تمت زيارة كلية الشريعة بتريم حيث كان في استقبال الوفد عميد كلية الشريعة الدكتور محمد عبدالقادر العيدروس ومشرف عام الكلية السيد عيدروس بن عمر الكاف اللذان رحبا بمدير مركز النجاح الإسلامي بكينيا والوفد المرافق له وتم تعريفهم على كلية الشريعة ورسالتها السامية وأهدافها وتخصصاتها العلمية والمساقات الدراسية الموجودة فيها .

وفي ختام الزيارة شكر مدير مركز النجاح الإسلامي بكينيا والوفد المرافق له رئيس جامعة الأحقاف على حسن الضيافة وكرم الاستضافة وخرج الوفد الكيني بانطباع جيد عن جامعة الأحقاف ورسالتها العلمية والأكاديمية وما تقوم به من رعاية الطلاب وعلى وجه الخصوص طلاب كينيا الدارسين بالجامعة.

يذكر أن مركز النجاح الإسلامي بكينيا يعد جامعة إسلامية في كينيا تجمع في تخصصاتها بين العلوم الشرعية والعلوم المهنية بحيث يتخرج الطالب جامعاً بين العلم والحرفة، وتمنح شهادة تخرجهم من الأزهر الشريف بمصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى