موانئ دبي العالمية تشغل وتطور ميناء الحاويات بالشراكة مع موانئ خليج عدن

> «الأيام» عن «وام» :

> وافقت الحكومة اليمنية على إنشاء شركة مشتركة بين مؤسسة موانئ خليج عدن وموانئ دبي العالمية تتولى تطوير وتشغيل ميناء عدن للحاويات برأسمال متساوٍ وذلك وفقا لمحضر الاتفاق الموقع بين الطرفين في مدينة دبي بتاريخ 27 نوفمبر الماضي.

وكلف مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه الأسبوعي وزير النقل بسرعة اختيار شركة دولية للقيام بعمليات الحصر والتثمين للمعدات والأصول التي سوف تدخل في رأسمال الشركة ومراجعة مشروع اتفاقية الشراكة بمساعدة الشركة الاستشارية وبحيث تستمر اللجنة المكلفة بالإشراف على هذا الجانب في أعمالها الماضية واستكمال إنشاء الشركة.

جاء ذلك بعد اطلاع المجلس على تقرير نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي حول نتائج مباحثاته مع المسؤولين في الإمارات وموانئ دبي العالمية خلال الفترة 25 - 29 نوفمبر الماضي وتثمينه للنتائج الجيدة التي تم التوصل إليها.

وعبر مجلس الوزراء اليمني عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على الدعم والمساندة لمشروعات الخطة الخمسية الثالثة من خلال التعهد المعلن عنه أثناء مؤتمر المانحين المنعقد في لندن أواخر العام الماضي بمبلغ 500 مليون دولار والذي قطع شوطاً مناسباً في تحديد المشروعات الممولة من تلك المنحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى