تسليم جائزة الاغاخان بمدينة شبام السبت القادم

> شبام «الأيام» خاص:

> تشهد مدينة شبام حضرموت احتفالات بهيجة من صباح السبت القادم 7 ديسمبر حتى اليوم التالي الأحد بمناسبة حصول مشروع المدينة للترميم والتنمية الحضرية على جائزة الاغاخان للعمارة التي سلمت مبدئيا شهادات الفوز في الحفل الدولي بالعاصمة الماليزية كولامبور.

ويحضر هذه الاحتفالات بشبام عدد من الاخوة الوزراء ود. عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وسعادة سفير جمهورية المانيا الاتحادية وممثل عن هيئة جائزة الاغا هو المهندس سهل الحياري عضو لجنة التحكيم للجائزة في دورتها العاشرة في سبتبمر الماضي.

وتنظم الاحتفالات في شبام بلوحات فنية كأوبريت كنوز شبام ومعارض مفتوحة عن العمارة الطينية والحرف اليدوية وءلعاب الأطفال وإصدارات متعددة. وتشارك ايضا فرقة الالعاب الشعبية (الشبواني) وبمشاركة من فرق من مدن وادي حضرموت، كم ينظم مهرجان خطابي في قاعة المدينة مساء السبت.

تجدر الاشارة الى ان الجائزة تسلم شهادات التكريم الجهات التالية كشركاء في نجاح المشروع وهي: مشروع التنمية الحضرية الالمانية بشبام، الهيئة العامة للمدن التاريخية، الصندوق الاجتماعي للتنمية، جمعية حماية العمارة الطينية بشبام ومؤسسة التعاون الفني الألمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى