مسئول بشبوة يطالب بتحديد منطقة صناعية تجارية تخصص لاستثمارات المغتربين من أبناء المحافظة

> عتق «الأيام» خاص:

> طالب الأخ سعيد طالب القميشي، مدير عام مكتب شؤون المغتربين بمحافظة شبوة بتحديد منطقة صناعية تجارية تخصص لإستثمارات المغتربين من أبناء المحافظة بتوجيهات ملزمة وليست اختيارية للتنفيذ «لكي نعيد الإعتبار لمن يساهموا في صنع امجاد الوطن وازدهاره وحتى تنطلق استثماراتهم من داخل المحافظة باتجاه المحافظات والمدن الأخرى وليس العكس». ورد ذلك في مذكرة وجهها القميشي الى الأخ محمد علي الرويشان، محافظ شبوة.

واضاف «ان تجاهل وتهميش دور المغتربين من أبناء محافظة شبوة يعد تجاوزا واستخفافا بهذه الشريحة الهامة وبدورها الفاعل في مختلف مراحل البناء والتنمية وتعمير الأوطان منذ بزوغ فجر ثورتي سبتمبر وأكتوبر وعلى عواتقهم تحملوا بناء اقتصاد هذا الوطن من أقصاه الى أقصاه قبل ان توجد روافد الإقتصاد الأخرى من ثروات».

وقال: «لولا المغتربين ومدخراتهم التي أفنوا في سبيل جمعها زهرات شبابهم في بلاد الإغتراب لتكون رافدا رئيسيا لإقتصادنا الوطني في ظل شحة الإمكانات لما تمكن التطور من ان يخرج عن محيط وسور صنعاء القديمة ولكانت بقية المدن والمناطق عشش وخراب، واعتبارا لذلك المجهود نتقدم اليكم ونحن كمسئولين عن رعاية هذه الشريحة من أبناء المغتربين في هذه المحافظة طبقا للقانون طالبين اعطاء أوامركم وتوجيهاتكم الواضحة والصريحة بتحديد منطقة صناعية تجارية تخصص لإستثمارات المغتربين من أبناء المحافظة».

ونوه القميشي في مذكرته الى ان «ذلك بحاجة الى وقفة جادة ومسئولة لإتاحة فرص الإستثمار من خلال اتخاذ خطوة أولى في هذا الإتجاه وهي تحديد منطقة صناعية تجارية مؤهلة ومكتملة المقومات للمغتربين، تتبعها منح التسهيلات والإمتيازات التي أقرها القانون رقم (34) بشأن رعاية المغتربين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى