فيما انقطاعات التيار مازالت مستمرة في ماوية ..لجنة تحصيل قيمة العدادات تنقض اتفاق التقسيط للمواطنين

> ماوية «الأيام» محمد عقابي:

>
عبر لـ «الأيام» العديد من المواطنين في مديرية ماوية محافظة تعز عن استيائهم من قيام لجنة التحصيل المسؤولة عن تسلم قيمة العدادات الكهربائية التي وضعت في منازلهم بنقض ما تم الاتفاق عليه معهم.

وأفاد هؤلاء المواطنون بأن الاتفاق المبرم بينهم وبين اللجنة ينص على أن يتم تسديد قيمة العدادات على مرحلتين من التقسيط خلال العام، وأن تكون قيمة كل عداد يوضع لكل منزل (22) ألف ريال تدفع على مرحلتين في التقسيط، المرحلة الأولى بداية العام وقد تم دفعها وهي 10 آلاف والمرحلة الثانية الأخيرة نهاية العام وهي ما تبقى من المبلغ المتفق عليه وهو (12) ألف ريال، مشيرين إلى أنهم التزموا بالاتفاق ودفعوا القسط الأول كاملاً لكنهم تفاجأوا بقيام رجال من لجنة تحصيل قيمة العدادات يوم أمس الأول بإشعارهم بضرورة تسديد مبالغ بعضها يتجاوز مبلغ (16500) ريال، كقسط ثان من قيمة العداد الواحد.

وأبدى المواطنون انزعاجهم من قيام لجنة التحصيل بخرق الاتفاق ورفع التسعيرة المتفق عليها بينهم مسبقاً كقيمة للعداد الواحد، معربين عن استنكارهم لمثل هذه الممارسات الابتزازية والمهازل التي ترتكبها بحقهم جهة رسمية.

إلى ذلك شكا لـ«الأيام» العديد من المواطنين بعزلة الظهرة والعزل المجاورة لها من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن منازلهم وعودته بين لحظة وأخرى مما يؤدي إلى إتلاف أجهزتهم ومعداتهم الكهربائية، وكذا وجود أخطاء وخلط في قراءة العدادات، بالإضافة إلى الارتفاع في قيمة فاتورة الاستهلاك على غير ما يتم استهلاكه من التيار في منازلهم.

وطالب المواطنون في شكواهم الجهات المعنية بضرورة عمل المخارج والحلول المناسبة للحد من هذه الظواهر التي تضر بمصالح الناس.

يشار إلى أن مديرية ماوية قد تم ربطها بالتيار الكهربائي العمومي قبل ثلاثة أشهر إلا أن هذا الإنجاز تحول إلى نقمة ومصدر أذى للمواطنين بسبب الانقطاعات المستمرة والمتكررة للتيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى