الخريجون الجامعيون بالمسيمير يهددون بالاعتصام إذا لم تراجع السلطة خطط الاحتياج الوظيفي للمديرية

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عبر لـ «الأيام» العديد من الخريجين الجامعيين بمديرية المسيمير محافظة لحج عن «استيائهم للتصرفات غير المسؤولة، التي يقوم بها بعض أعضاء المجلس المحلي بالمديرية والساعية لتغيير خطة الاحتياج الوظيفي لهذا العام»، مشيرين إلى «أن الهدف من وراء هذه الممارسات هو تطفيشهم بغرض بيع وظائفهم المستحقة مقابل فلوس لأشخاص من خارج المديرية». وطالب الخريجون محافظ المحافظة بضرورة التدخل لإيقاف ما أسموه «بالمهازل والممارسات اللاأخلاقية ومحاسبة من يقومون بها»، مستطردين بالقول بأن «درجاتهم الوظيفية اصبحت تعرض أمام أعينهم للبيع في المزاد العلني للظفر بها لمن يدفع اكثر». واضافوا أنه «في حالة إصرار سلطة المديرية على التمسك بقرارها القاضي بتغيير خطة الاحتياج الوظيفي فإنه لن يكون أمامهم من خيار سوى الاعتصام المستمر أمام مكتب الادارة المحلية وعمل المسيرات السلمية حتى يتم النظر اليهم وإعادة الخطة الى ماكانت عليه في السابق».

من جانبه شكا لـ «الأيام» الخريج عبدالله على احمد مانع، من تعمد إسقاط اسمه من قائمة المستحقين للتوظيف وعدم ادراج اسمه ضمن كشف الاحتياج لنيل درجة مساعد طبي، وذلك للعام الثاني على التوالي. وقال:«لا أدري ما السبب وراء ازاحتي من درجتي الوظيفية للعام الثاني على الرغم من حصولي على معدل يتجاو %86 وكذا حاجة المديرية لمثل تخصصي نتيجة ندرة وجود هذا التخصص في أغلب المراكز والوحدات الصحية التابعة للمديرية».

وقال:«إنني وصلت الى مرحلة من اليأس في متابعة واستعادة درجتي الوظيفية التي ذهبت لشخص من خارج المديرية». وأضاف: «أعيش ظروفا صعبة أوصلتني الى مرحلة من الاكتئاب نتيجة ضياع درجتي الوظيفية لأسباب لا أعرفها حتى الآن». وقال في ختام شكواه:«إنني لا أملك في هذه الظروف العصيبة التي أمر بها الا صحيفة «الأيام» لأناشد من خلالها مكتب الصحة بالمحافظة بضرورة إعادة النظر في خطة احتياج المديرية للكادر الطبي خاصة في تخصص مساعد طبي ومراعاة نقاط استحقاقي للوظيفة وتقدير معدلي واعطاء الاولوية لأبناء المديرية».

ومن خلال حرصها الدائم على انتقاء الحقائق ونقلا بكل نزاهة وحيادية واحتراما منها لأمانة وشرف المهنة التقت «الأيام» د.عارف ناجي مدير مكتب الصحة بالمديرية وطرحت عليه الشكوى مستفسرة عن أسبابها،حيث قال:«إننا في مكتب الصحة بالمديرية حرصنا عند رفعنا خطة احتياجنا وذلك للتخصصات التي تفتقر اليها المديرية ومراعاة منا لمختلف الاقسام التخصصية التي تتلاءم واحتياج ميدان العمل الصحي».

وأضاف:«إننا رفعنا درجة لتخصص مساعد طبي عام ونظرا لحاجة المديرية الماسة وافتقارها لوجود أطباء في مستشفياتها أولينا هذا الأمر اهتماماً خاصاً ومنحنا درجة في خطة الاحتياجات لتخصص طبيب وذلك من أجل توفر مثل هذه الكفاءات خدمة لقطاع وشرائح المرضى في المديرية».

وأكد أن «المفاضلة والاختيار هي من مهام الخدمة المدنية وليس لمكتب الصحة أي علاقة بذلك».

والجدير بالذكر انه ومنذ تولي د.عارف ناجي ادارة شئون مكتب الصحة شهد هذا المرفق الكثير من القفزات النوعية والتطورات في شتى المجالات الخدمية وقد عمل الرجل كل ما بوسعه حتى أصبح مرفق الصحة أفضل مرفق حكومي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى