نساء الريف التايلاندي يتخلصن من أزواجهن الاجانب

> بانكوك «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر قاض بارز أمس السبت إن النساء التايلانديات في المناطق الوسطى الريفية بشمال شرق تايلاند يتخلصن من الازواج الاجانب بالعشرات.

وقال باتيكورن خونبيبات كبير قضاة محكمة الاحداث والاسرة لصحيفة نيشن إن من بين 142 دعوى طلاق مرفوعة أمام محكمة خون كاين المدنية في الشهور الثلاثة الاخيرة معظمها تشمل نساء محليات يسعين للانفصال عن أزواجهن الاجانب.

ولم يعط القاضي سببا عن التحول الاخير عن الازواج الاجانب الذين تسعى نساء هذه المنطقة المحرومة نسبيا الى الزواج منهم في العقود الاخيرة.

وتكهن القاضى ان يكون السبب وراء هذه الظاهرة هو وجود توقعات غير معقولة لدى البنات التايلانديات عن أسلوب الحياة الراقية والدخول المرتفعة عندما يتزوجن رجالا أجانب ولكن سرعان ما يخيب تصورهن ويصبح وهما.

وفي إقليم روي إت القريب من خون كاين هناك قرية تسمى "القرية السويسرية" كما يطلق عليها لان أكثر من 100 إمرأة هناك متزوجات من رجال أجانب حيث تقدم النساء المتزوجات آخريات للزواج.

وقبل عامين أكتشف المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أن 15284 إمرأة في المنطقة الشمالية الشرقية تزوجن بأجانب ويعشن في الخارج مما دفع المجلس الى تشجيع فكرة أن النساء المتزوجات من اجانب يمكن أن يساعدن في جلب الاستثمارات الى تايلاند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى