حجاج يمنيون يرفضون النزول في مساكن رديئة استأجرها قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف

> «الأيام» عن «المؤتمرنت»:

> قال مصدر في بعثة الحج اليمنية إن فوجا من الحجاج اليمنيين رفضوا الإقامة في المساكن التي تم استئجارها بسبب رداءتها وبعدها عن الحرم المكي وهو ما استدعى تدخل الوزير حمود الهتار باستئجار مبان حديثة لتفادي المشكلة.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي لـ «المؤتمرنت» إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة قام باستئجار مبان سيئة وغير مجهزة وتبعد عن مكة أكثر من (900) متر بخلاف ما هو محدد بحسب تعليمات الوزير بـ(300) متر على الأكثر وذلك لتسهيل وصول الحجاج وتنقلهم بين المشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن فوج الحجاج المكون من (200) حاج المفوجين من قبل وزارة الاوقاف رفضوا النزول في المساكن التي تم استئجارها بـ(3600) ريال سعودي في منطقة مصب عامر واستمروا لمدة (12) ساعة يوم أمس الأول على متن الحافلات التي أقلتهم إلى مكة، وهو ما أثار استياء الوزير حمود الهتار الذي بادر حال علمه باستئجار مساكن بـ(4200) ريال سعودي محملاً الوزارة فارق السعر ، وهو ما أكده أحد الحجيج في اتصال هاتفي لـ «المؤتمرنت».

يشار إلى أن الوزارة تولت تفويج (6000) من حجاج بيت الله الحرام بنسبة (%25) من إجمالي (24000) حاج يمني للعام الحالي بناء على قرار الحكومة منتصف يوليو الماضي بإنهاء احتكار الوزارة لعملية التفويج وطرحها للتنافس أمام القطاع الخاص والمستثمرين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى