مستقبل اللغة الإنجليزية كلغة عالمية في محاضرتين للاختصاصي المعروف ديفيد جرادل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن المجلس الثقافي البريطاني في صنعاء أنه سيستضيف المتحدث والكاتب السيد ديفيد جرادل اختصاصي اللغات المعروف عالميا الذي سيقوم بإلقاء محاضرتين عامتين اليوم الإثنين حول التطور العالمي للغة الانجليزية والتغيرات المصاحبة لها في عالمنا المعاصر وكيفية انعكاس هذه التغيرات على سياسات اللغة الانجليزية.

وأشار المجلس في بيان صحفي أصدره بهذا الخصوص الى ان استضافة السيد جرادل تمثل فرصة ممتازة للتعرف على مستقبل اللغة الانجليزية كلغة عالمية، كما تمثل هاتان المحاضرتان اللتان سيجري القاؤهما باللغة الإنجليزية، فرصة لكل محترف ومركز اهتمام صانعي السياسات الاكاديميين محترفي اللغة الانجليزية وطلاب الجامعات.

والسيد جرادل هو مؤلف كتاب The Future of English في عام 1997 ومؤلف كتاب English Next لعام 2006م الذي تضمن تفاصيل أبحاثه وما وجده من دور وأهمية للغة الانجليزية في العالم والتطورات المستقبلية في هذا الحقل.

سيتم القاء المحاضرتين اليوم وذلك أولا في القاعة الكبرى في كلية المجتمع بصنعاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، وثانيا في القاعة الكبرى بكلية التربية جامعة صنعاء من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء.

وسيكون السيد ديفيد جرادل موجودا في مكتب المجلس البريطاني يوم غد الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر الجاري لإجراء المقابلات حسب الطلب.

وتشكل زيارة السيد جرادل لليمن جزءا من المبادرة الجديدة للمجلس الثقافي البريطاني لدعم مدرسي اللغة الانجليزية عبر الشبكة غير الرسمية لمحترفي تعليم اللغة الانجليزية (Neltp). لمزيد من المعلومات عن كيفية الانضمام للشبكة يمكن زيارة الموقع التالي www.britishcouncil.org/me

كما يمكن للراغبين في حضور هاتين الفعاليتين المفتوحتين اليوم الحصول على مزيد من المعلومات من خلال التواصل مع مكتب المجلس الثقافي البريطاني على الارقام التالية: 01-448356/7/8

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى