مشاركة مكلفة للنجوم العرب في معظم أفلام عيد الأضحى المصرية

> القاهرة «الأيام» سلامة عبدالحميد:

> بدأت مبكرا صراعات نجوم السينما المصرية على إيرادات عيد الأضحى المقرر أن يعرض فيه 10 من الأفلام الجديدة استغلالا لإجازته التي تتبعها أجازة منتصف العام الدراسي.

السمة الغالبة لأفلام العيد اعتماد موضوعاتها على «الأكشن» بالإضافة إلى وجود عدد من المطربين وأبطال للمرة الأولى من نجوم الصف الثاني كما لا يغيب النجوم العرب عن الظهور في معظم الأفلام وخاصة النجمات اللاتي تنافس بعضهن المصريات بضراوة.

أول الأفلام التي تم الإستقرار على عرضها في العيد «جوبا» بطولة مصطفى شعبان وداليا البحيري وأحمد سعيد عبد الغني ويشارك فيه النجم السوري غسان مسعود من تأليف محمد رفعت وإخراج أحمد سمير فرج وتدور أحداثه حول بطل رماية يعمل كمصور صحفي يهتم بفضائح الفنانين يقضي فترة تجنيده في قرية «جوبا» في الصومال كجندي ضمن قوات حفظ السلام ويلتقط صورا تحدث مشاكل كثيرة. ويواصل أحمد السقا تقديم الأكشن بفيلمه الجديد «الجزيرة» تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفه ويناقش قضية عائلات المخدرات في صعيد مصر ويشاركه البطولة التونسية هند صبري والنجم محمود ياسين وزينة. ولا يبتعد كريم عبد العزيز عن نفس الإطار كثيرا حيث يعرض فيلمه الجديد «خارج عن القانون» لقضايا المخدرات ويشاركه البطولة المطربة اللبنانية مايا نصري وحسن حسني وأحمد سعيد عبد الغني والفيلم تأليف بلال فضل وإخراج أحمد نادر جلال. ويدخل الممثل الشاب محمد رجب بفيلم «كلاشينكوف» سباق الإيرادات كثاني بطولة مطلقة له عن قصة لوائل عبد الله وسيناريو وحوار محمود البزاوي واخراج رامي إمام ويشاركه البطولة غادة عادل وصلاح عبد الله والتونسية درة.

وتواصل المطربة اللبنانية نيكول سابا اقتحام الساحة بفيلم «عمليات خاصة» إخراج عثمان أبو لبن وتأليف عمر طاهر وأحمد عيسى ويشاركها البطولة خالد سليم وتامر هجرس وأمير كرارة ونبيل عيسى ويدور حول أربعة شباب لكل واحد فيهم لغز خاص به تستغلهم الحكومة لعمل وطني يجمعهم.

ومن الأكشن إلى الإطار الاجتماعي في فيلم «حين ميسرة» سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن واخراج خالد يوسف ويناقش رؤية المجتمع المصري للعشوائيات التي تملك ثقافة خاصة وتعاني من الإهمال الحكومي الذي يحارب الفقر والجهل والبطالة بعصا الأمن والفيلم بطولة عمرو سعد فى أول بطولة مطلقة له ومعه سمية الخشاب وغادة عبد الرازق ووفاء عامر وهالة فاخر. د.ب.ا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى