الزميل عبدالقادر خضر في رحاب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح أمس الزميل عبدالقادر خضر رئيس تحرير المجلة الفنية الشهرية «النجوم» عن عمر ناهز الـ 61 عاماً بعد أن أقعده المرض مدة تجاوزت الشهرين.

وكانت «الأيام» قد نشرت في بداية مرضه «سلامات عبدالقادر خضر» حتى يعلم القاصي والداني بخبر مرضه.

ارتبط الزميل عبدالقادر خضر طيلة الأربعين عاماً الفارطة بالصحافة، وكان يكتب محاولاته الصحفية الأولى في «الأيام» ثم تفرغ للكتابات الفنية بناء على نصح من العميد محمد علي باشراحيل.

كما ارتبط الفقيد خضر بتلفزيون عدن من خلال السهرات الفنية الأسبوعية «جنة الألحان»، وارتبط أيضا

بمنتديات عدن ولحج وأبين، وكان آخر مجالسه في منتدى الوهط الثقافي.

كان الفقيد عبدالقادر خضر، من ضمن مجموعة كبيرة من وزارتي الثقافة والإعلام المحالين للتقاعد قبل أكثر من عامين وهو متزوج ولديه ابن وبنت.

تتقدم أسرة «الأيام» بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد عبدالقادر خضر، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما تتقدم منتديات عدن: «الأيام» والعيدروس بكريتر وبدر ناجي وباجرش بخورمكسر والحبيشي بالمعلا واليابلي وباسويد بالشيخ عثمان والطيب بالمنصورة ومنتديات عدن كافة بأحر تعازيها لأسرة الفقيد عبدالقادر خضر، وتعلن عن استقبال العزاء لمدة ثلاثة أيام بمنتدى باسويد بالشيخ عثمان اعتبارا من عصر اليوم الأربعاء.

والفقيد من مواليد عام 1946م بمدينة كريتر. تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في عدن. بدأ بنشر مقالاته الفنية في الصحف وفي مقدمتها «الأيام» في فترة الستينات.

وبنهاية الستينات أصدر مجلة «فنون»، وهي مجلة تحولت بعد ذلك الى اسم «النجوم» بعد الوحدة.

قدم العديد من البرامج والسهرات الفنية في التلفزيون والإذاعة في عدن، واكتشف من خلالها العديد من الأصوات الفنية المعروفة اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى