شركة كورية تشكو لرئيس الوزراء عدم معرفة الجهة الحكومية المخول لها إصدار التعليمات

> عتق «الأيام» خاص:

> شكت شركة (دايو) الكورية للهندسة والمقاولات، العاملة في إنشاء خزانات الغاز الطبيعي المسال بمنطقة بلحاف بمحافظة شبوة في مذكرة لرئيس الوزراء من مشكلة عدم معرفة الجهات الحكومية المخولة إصدار التعليمات والتواصل معها مستقبلاً بما يتعلق بهذا المشروع لتفادي التأخير في إنجاز المشروع.

وطالبت الشركة بتوضيح خطي من رئيس الوزراء عن أي من الجهات الحكومية المخولة بذلك لتفادي المشكلة.

وأشارت المذكرة إلى أن جميع معاملات استقدام العمالة في العام الماضي كانت تتم عن طريق محافظة حضرموت «ولكن فوجئنا بتوقيف كافة المعاملات من قبل سلطة المحافظة بحجة ادعاء تجاوزات قوانين العمل. ثم تم تحويل المعاملات إلى محافظة شبوة وبعدها إلى مكتب اليمننة ووزارة العمل بصنعاء. وبعد اطلاع ونقاش في كلا المحافظتين بما يتعلق بتحويل المعاملات وإصدار التأشيرات قد تقرر اتباع تعليمات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وفقاً للمستشار القانوني في وزارة العمل للأسباب التالية:-1 مكتب اليمننة أقل سلطة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في الهرم الحكومي. -2 مسئولية المكتب هي احلال العمالة بعد انتهاء فترة انشاء المشروع».

ويأتي حدوث ذلك في محاولة من الشركة الكورية لوضع معالجات للمشكلة القائمة بسبب إصدار وزارة النفط والمعادن في 2007/9/1م تعليمات أفادت بأن مكتب العمل الذي تم انشاؤه في وزارة النفط الجهة المخولة قانونيا لإصدار تصاريح العمل للعاملين في القطاعات النفطية والغازية والمعدنية، وطالب بإلزام الشركات المقاولة باتباع الاجراءات القانونية السليمة عند الاحتياج لعمالة اجنبية بأخذ الموافقة المسبقة من الادارة العامة ليمننة الوظائف ومكتب العمل بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى