الجمعيات الزراعية تهدد بتصعيد الفعاليات الاحتجاجية لوقف نهب متنفذين لأراضيهم

> عدن «الأيام» عن «الصحونت»:

> حذر رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في كل من «عدن - لحج - أبين» السلطة من برنامج احتجاجي واسع يعتزم المجلس الإعلان عنه خلال هذا الأسبوع في حال تجاهل مطالب المعتصمين الزراعيين - الذي نفذ بالتزامن مع اعتصام المستثمرين أمام مبنى ديوان محافظة عدن مطلع هذا الأسبوع- الداعية إلى تمكين الجمعيات من أراضيها وفقاً للعقود والوثائق الرسمية التي لديها ووقف التجريف والاعتداءات المتواصلة لأراضي المزارعين.

وقال صالح ناجي حربي –رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية البالغ عددها(47)جمعية - بان برنامج التصعيد الاحتجاجي الذي سيدعو إليه المجلس سيجري تنفيذه فوق الأراضي الزراعية وأمام مكاتب المحافظين في المحافظات الثلاث, موضحاً بان أول نزول إلى أراضي الجمعيات سيتم خلال اليومين القادمة كخطوه أولى لتدشين هذا البرنامج الاحتجاجي السلمي.

وأشار في تصريح لـ«الصحوة نت» إلى أن هذه الفعاليات الاحتجاجية تأتي ردا على قيام مكتب الأراضي وعقارات الدولة بوضع مخططات وصرف عقود لأراضي تابعة للجمعيات الزراعية وسبق أن صرفت لها بناء على عقود تمليك رسميه من قبل وزارة الزراعة والموارد المائية.

ودعا حربي الدولة إلى «احترام تلك العقود والمواثيق التي تقوم بإبرامها مع مواطنيها بدلا من عملية الإلغاء والمصادرة للحقوق المشرعة والتأصيل لعمليات البسط والنهب وفق شريعة الغاب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى