أحد المتنفذين يواصل اعتداءاته على أراضي جمعية الفاروق الزراعية وشرطة البساتين تحتجز مواطنين حاولوا منعه

> عدن «الأيام» خاص:

> مايزال متنفذون من خارج محافظة عدن يواصلون أعمال الاعتداء والبسط على أراضي جمعية الفاروق الزراعية المملوكة لعدد من الكوادر والتي تم الاستيلاء عليها بالقوة بعد حرب 94م، فقد قام أمس الجمعة شخص يدعى علي ناجي سليم، وآخرين بالاعتداء على مواطنين من أبناء العقارب والزج بهم في شرطة البساتين بعد أن حاولوا منعه من مواصلة الاستيلاء على الاراضي الزراعية لجمعية الفاروق.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ يحيى غالب الشعيبي، محامي جمعية الفاروق.

واضاف ان موكليه اعضاء الجمعية هم المنتفعين الشرعيين بموجب تصريح رقم 194 لعام 1992م الصادر بتاريخ 92/11/19م، وآخر تجديد لهذا التصريح جرى بتاريخ 2007/6/27م، موضحا ان مساحة الأرض تبلغ (109) فدادين.

وقال المحامي يحيى غالب، ان القضية منظورة امام محكمة الاموال العامة عدن بعد ان قدمت نيابة الاموال العامة المتهمين علي ناجي سالم ومحمد يحيى الشامي للمحاكمة بالاعتداء على اراضي جمعية الفاروق، وقد سارت اجراءات المحاكمة ولازالت امام محكمة الاموال عدن.

ونبه الى أن القاضية نورا ضيف الله قعطبي، رئيس نيابة الاموال العامة (سابقا) وجهت مذكرة الى مدير امن عدن بتاريخ 2007/5/29م بالتوجيه بعدم اعترض اعضاء جمعية الفاروق الزراعية ووقف اعمال البناء والاستحداثات التي يقوم بها كل من نبيل الزبيري ومصلح الحارثي ورضوان السقاف وآخرين باعتبارها تعد على اراضي جمعية الفاروق الزراعية واعضائها الحائزين على وثائق شرعية، الا ان هذه التوجيهات لم يتم تنفيذها.

وأضاف ان استمرار اعمال البسط والتعدي على اراضي الجمعيات الزراعية في المحافظات الجنوبية واراضي المواطنين من قبل نافذين «ما هو الا دليل قاطع على سياسة المتنفذين في فرض قانون القوة وغياب قوة القانون وعدم جدية المعالجات التي سمعنا عنها واللجان المشكلة التي ارهقت الخزينة العامة».

وقال المحامي يحيى غالب:«لقد اتضح ان المتنفذين هم اصحاب القرار ولايوجد أي رادع لهم وان هذه اللجان ماهي الا لجان تخدير مؤقت لمحاولة وقف الحراك والاعتصامات في الجنوب».

وخلص الى القول: «امام ذلك فإننا نؤيد ماجاء في صحيفة «الأيام» بتاريخ 13 ديسمبر الجاري في العدد 5272 على لسان الاخ رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في كل من عدن ولحج وابين عن الاعلان عن برنامج احتجاجي للاعتصام فوق الاراضي الزراعية وامام مكاتب المحافظين، وعليه ونيابة عن جمعية الفاروق الزراعية فإننا نرحب بهذه الدعوة التضامنية».

ودعا المحامي يحيى غالب، في ختام تصريحه السلطة المحلية بمحافظة عدن وادارة الامن تنفيذ توجيهات وأوامر نيابة الاموال العامة الصادرة ضد الباسطين بالقوة على اراضي جمعية الفاروق الزراعية، مطالبا في الوقت ذاته الافراج الفوري عن من تم احتجازهم يوم أمس الجمعة ووقف اعمال البسط والتعدي كون القضية منظورة امام القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى