استياء أهالي أطفال عضهم كلب مسعور من عدم توفر أمصال داء الكلب بتعز

> خدير «الأيام» رياض أديب:

>
عبر عدد من أهالي الأطفال المصابين بداء الكلب في مديرية خدير بمحافظة تعز عن استيائهم من عدم توفر مصل داء الكلب في المستشفى الذي نقلوا اليه في تعز لتلقي العلاج بعد تعرضهم لهجمات شرسة من كلب مسعور، خلف وراءها عشرين جريحا من الأطفال اضافة الى اصابة أربع بقرات، وهي الحادثة التي تناولتها «الأيام» في عددها الصادر يوم الخميس الماضي.

وأفاد “الأيام» المواطن محمد قائد، والد الطفل ربيع الذي فقد جزءًا من وجه جراء هجوم الكلب المسعور عليه، قائلا:«إن المستشفى المتخصص للأطفال لا يوجد به حقنة لقاح واحدة ضد مرض داء الكلب الذي أصيب به طفلي وبقية الأطفال».

وأضاف موضحا :«إن إدارة المستشفى عللت الأمر بوجود حقن اللقاح في صنعاء وهي بحاجة إلى ارسال احد الصحيين لكي يحضرها أو ضمانة تجارية لأحد الأشخاص ومن ثم سيبعثون برسالة معه إلى صنعاء لتسليمه العلاج وإحضاره إلى المستشفى».

من جانبه عبر المواطن علي شمسان، والد الطفل المصاب محمد من قرية الدهيش، عن استيائه قائلا: «هناك تصرفات وأمور مثل هذه التصرفات لا تنتمي للروح البشرية بتاتا».

أما محمد عبدالله الدهيش الذي أبلى بلاء حسنا في إسعاف الأطفال، وتقديم كل ما يحتاجون إليه من إسعافات أولية، فقد أوضح بالقول:«إن إدارة المستشفى وعدتهم بالقول إن الثلاث الجرع المتبقية من أصل خمس للأطفال ستقوم هي بتوفيرها في مدة أقصاها يوم الثلاثاء القادم، بعدما تحمل الأهالي نفقات شراء الجرعتين الأوليين إذ تكلفت إبرة اللقاح 4000 ريال».

الجدير بالذكر أن أحد الأطفال الذي ينتمي إلى أسرة معدمة لم يتم إسعافه أو إعطاؤه حفنة اللقاح نظرا للحالة المادية الصعبة، مما اضطر أهله إلى استخدام بعض الأشجار لعلاجه لعل وعسى أن تؤتي نتيجة، فيما لا يزال طفل آخر لا يتعدى الخمسة أشهر يرقد في المستشفى في حالة وصفت بالخطيرة، إضافة إلى الحالات النفسية التي أصيب بها الاطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى