قتلى وجرحى في هجوم قبائل برط على مبنى محافظة الجوف

> «الأيام» عن «نيوزيمن» :

> لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثالث في الاشتباكات المسلحة التي جرت أمس السبت بين قبائل تننمي الى (ذو محمد) بمديرية برط وأفراد الأمن المكلفين بحراسة مبنى محافظة الجوف. وقالت مصادر متطابقة ان شخصين قتلا وأصيب ثالث (أحد القتلي من أفراد الأمن) بسبب الخلاف على المبالغ المالية المعتمدة للتحصين ضد شلل الأطفال.

وقال الشيخ علي العجي عضو المجلس المحلي لمحافظة الجوف لـ(نيوزيمن) إن جموعا قبلية مسلحة تجاوزت النقطة العسكرية التي تبعد عن المجمع الحكومي بـ300 متر واتجهت نحو المبنى بغرض الإفراج عن الأمين العام للمجلس المحلي ومدير الصحة بمديرية خراب المراشي اللذين تحتجزهما السلطة المحلية بسبب الخلاف على المبالغ المالية المرصودة لتنفيذ حملة التحصين ما أدى الى تبادل لإطلاق النار. غير أن العقيد عبدالله الجميلي أحد أبناء مديرية برط اوضح لـ(نيوزيمن) أن السبب هو قيام المحافظ ومدير الصحة بانتقاص المبلغ المالي المعتمد لمديريتي خراب المراشي وبرط العنان التابعتين لـ(ذو محمد) عن ما هو مرصود من قبل الوزارة قبل خمسة ايام وهو ثلاثة ملايين ريال بحجة أن المبلغ المعتمد أقل.

وذكر أن المسئولين والشخصيات الاجتماعية في مديرية خراب المراشي وبرط العنان رفضوا ذلك و قدموا للمحافظ اربعة أشخاص من ابناء المديرية كرهائن حتى يثبتوا صحة ادعائهم.

وقال إن القبائل انتظرت اربعة ايام دون تحريك ساكن واتجهت أمس نحو المحافظة لتحرير الرهائن الذين أخذهم المحافظ غير أنهم فوجئوا باحتجاز مدير مديرية خراب المراشي ومدير الصحة في المحافظة مما دفعهم إلى اقتحام النقطة والمبنى بالقوة.

مدير مكتب الصحة بالمحافظة د. حاتم ابو حاتم قال لـ(نيوزيمن) إن المبالغ سلمت لكافة المديريات قبل أربعة أيام وكان آخرها مديرية خراب المراشي أمس الأول.. نافيا أن يكون له علم بحجم تلك المبالغ وكم نسبة ما صرف. وبرر ذلك بأن الوزارة هي التي تحدد المبالغ والمسئول المالي في المكتب هو الذي يصرف وأن دوره يقتصر على التوقيع في الاستمارات.وقال إن الكلام حول انتقاص المبالغ المعتمدة لمديرية خراب المراشي غير صحيح.

عضو المجلس المحلي علي العجي قال إن المحافظة تشهد الآن حالة من التوتر بسبب قيام جموع قبلية كبيرة يقودها فهد حمود ابوراس بالاتجاه نحو المحافظة.. داعيا الهيئة العليا لمكافحة الفساد الى سرعة النزول للمحافظة للتحقيق في قضايا الفساد الجارية هناك.وقال إنه علي استعداد بصفته عضوا للمجلس المحلي للمحافظة ورئيس منظمة السلم والتنمية الاجتماعية بالمحافظة لتوفير كافة الاستعداد اللازمة لذلك.غير أن العقيد الجميلي يفيد بأن هناك شخصيات اجتماعية وحكومية على رأسها وكيل المحافظة منصور بن عبدان يحاولون تهدئة الأوضاع والخروج بحلول للمشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى