ارتفاع تعرفة الأجرة من 950 إلى 1300 ريال وأسطوانة الغاز تجلب من عدن وصنعاء

> الضالع «الأيام» خاص:

> ارتفعت تعرفة أجرة نقل الركاب (صنعاء الضالع) من 950 ريال إلى 1300 ريال خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد «الأيام» عدد من الركاب العائدين من صنعاء على متن سيارات الأجرة أن سائقي سيارات الأجرة يرجعون الارتفاع الطارىء للأجرة إلى انعدام الركاب أثناء رحلة العودة إلى العاصمة صنعاء.

وطالب المسافرون على سيارات الأجرة بوضع حد لهذه التعرفة، ومحاسبة أولئك الذين يستغلون ظروف ما قبل العيد لتحصيل مبالغ غير قانونية من المسافرين الذين يكونون مضطرين لدفع المبلغ المطلوب منهم.

من جهة أخرى ارتفعت قيمة أسطوانة الغاز في مدينة الضالع إلى 700 ريال وإلى 1000 ريال في أحايين عدة، ولا وجود لمادة الغاز في أماكن البيع، وهو ما اضطر البعض لجلب أسطوانات الغاز من عدن وصنعاء خلال عودتهم لمناطقهم.

وفي اتصال أجرته «الأيام» مساء أمس مع الأخ أحمد قاسم الجنيد مدير عام الصناعة والتجارة نفى حدوث أية زيادة في سعر المادة، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة تواصلت مع الجهات المعنية بشأن سد الحاجة المتزايدة للغاز خاصة قبل الأعياد أو رمضان، حيث يكون الطلب فيها كبيرا، وأن هناك أربعة صهاريج في طريقها إلى الضالع، لافتا إلى أن « مكتب الصناعة يشرف على عملية البيع لأسطوانة الغاز بـ 400 ريال، وفي محلات التجزئة بـ 450 ريال، وعلى المواطنين الإبلاغ عن أية زيادة قد تحصل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى