قفر في أسواق المكلا وارتفاع في أسعار الأغنام

> المكلا ـ سيئون ـ الشحر «الأيام» خاص:

> صدمت الأوساط في مدن حضرموت أسوة بالمدن اليمنية الأخرى بسبب حجب تنفيذ المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور والزيادة المقرر استلامها في أكتوبر 2007م حسب توجيهات رئيس الجمهورية وتأكيدات وزير العمل والخدمة المدنية التي تأجلت شهرا بعد شهر، ثم حجبت عن الموظفين والمستفيدين منها، حيث فوجئ المستلمون لرواتبهم من القطاعات المعنية بزيادة الأجور بالتأجيل القاصم للظهر عشية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وإجازة العيد. وحلل مراقبون محليون حالة القفر وانخفاض الشراء في أسواق المكلا وسيئون والشحر برده إلى هذا التأجيل، وكذا الكساد العام الذي يسود الأسواق في حضرموت منذ فترة ماقبل العيد لأسباب غير معروفة.

وقد شوهد أمس الأول وليلة ونهار أمس الإثنين تكدس الموظفين في مراكز بريد المكلا والشرج والديس وفوة وبويش والغيل والديس الشرقية والقطن وتريم بغرض استلام رواتب ديسمبر العاجلة وقدوم العيد.

ورد الأهالي هذا التهافت والضغط إلى التأجيل ووصول الرواتب من صنعاء متاخرة كما يقال. إلى ذلك خيم التبرم والانقباض على المواطنين إزاء ارتفاع أسعار الأغنام والأضاحي لعيد الأضحى المبارك، فقد وصل سعر الأغنام البلدي إلى مايقرب من ثلاثة أرباع راتب الموظف، وفوق مستوى الدخل المحدود.. وناشد مواطنون في المكلا والشحر والمدن الأخرى الجهات المختصة باتخاذ قرار ثابت حول أغنام الأعياد بالعمل بنظام الكيلو أو بلائحة تحديد مناسبة مثلما يعمل في عدد من البلدان العربية المجاورة، ومع هذا عيد مبارك ونسأل الله السلامة والعافية واللطف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى