أميركا تنظم ورشة عمل تدريبية لتحسين إنتاج وحصاد الزيتون في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري والمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية للشرق الأدنى ورشة عمل استمرت من 15 إلى 17 ديسمبر، هدفت الورشة إلى تحسين انتاج وحصاد الزيتون حيث غطت الورشة الجوانب النظرية والعملية لإنتاج الزيتون وصيانة مزارع الزيتون.شارك في الورشة ممثلون من وزارة الزراعية والري بالإضافة إلى أربعين مشاركا من مختلف محافظات الجمهورية، وقد تخلل ورشة العمل زيارة ميدانية للمشاركين إلى كوكبان للتعرف على أفضل الممارسات في انتاج وحصاد الزيتون.

نظمت الوكالة الأمريكية ورشة العمل هذه تلبية لطلبات مقدمة من المزارعين اليمنيين لمعرفة المزيد حول زيادة محاصيل الزيتون.

وأفاد المشاركون بأن العديد من مزارعي الزيتون لم يتمكنوا من التعامل بشكل سليم مع انتاج الزيتون الذي يتطلب اهتماما خاصا وعناية فريدة. وإنه من الصعوبة بمكان تخزين حصاد الزيتون القابل للتلف، كما أن العديد من مزراعي الزيتون قد عانوا من خسائر اقتصادية كبيرة، لذا فقد قام خبراء الوكالة الأمريكية والمركز الاقليمي بتعليم المشاركين وسائل وتقنيات الحد من الخسارة في محاصيلهم السنوية.

وقام وزير الزراعة والري د. منصور الحوشبي بافتتاح ورشة العمل وفي كلمته أشاد الوزير الحوشبي بجهود الوكالة الأمريكية بدعم القطاع الزراعي في اليمن، كما شدد على مساعدة المزراعين في زراعة وإنتاج الزيتون ليكون مصدرا جديدا للدخل في ريف اليمن.

عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن منذ عام 1958م، وتعمل حاليا في خمس محافظات هي شبوة، مأرب، الجوف، عمران وصعدة.

ولمزيد من المعلومات حول أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسفارة الولايات المتحدة في اليمن يرجى زيارة موقع السفارة على الرابط التالي:

http://yemen.usembassy.gov

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى