أهالي عزل الشرمان بماوية يؤكدون حرمانهم من المشاريع المهمة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تسلمت «الأيام» شكوى أهالي منطقة عزل الشرمان بمديرية ماوية محافظة تعز التي تفيد بأنها محرومة من المشاريع المهمة. وذكرت الشكوى أن:« ماوية وعزل الشرمان محرومة من المشاريع المهمة كالكهرباء العمومية، فنرى أن الكهرباء العمومية وصلت إلى جميع المناطق والنواحي والعزل في محافظات الجمهورية، في إب، بعدان، حبيش، جبلة، وفي تعز العروق، الحيفان والجبيلية في سنة 1997 و 1998م. غير أننا نعاني ولم تصلنا خدمات الكهرباء والطرقات والمياه وغيرها من المشاريع المهمة.

والمشكلة القائمة أن هناك مشائخ يستثمرون الأمور لصالحهم منذ أعوام بعيدة، لذلك نريد جهاز محاسبة إدارية في المجالس المحلية لمحاسبة من يستغلون مواقعهم ويستغلون حاجة الناس الماسة للمشاريع المهمة».

كما شكا أهالي المنطقة حرمانهم من دعم الجمعيات المحلية والدولية، وقالوا:« أهالي مديرية ماوية ومنطقة الشرمان محرومون من دعم الجمعيات الخيرية والمنظمات العالمية، ويصرف المسئولون والمتنفذون مستحقات الضمان الاجتماعي والمساعدات لمناطق أخرى ولذويهم وأهاليهم، وأصبح الضمان الاجتماعي حسب المناطق المختارة من الجهة المعنية في المديرية».

وناشد الأهالي المسئولين في المحافظة إيلاء المديرية الاهتمام المستحق ورفدها بمشاريع حيوية لأبناء المديرية وللصالح العام.. وفي الجانب الآخر من الموضوع يطرح الأهالي مشكلة « تحويل السد المنفذ في عزلة الرميدي شرمان ماوية، والذي كانت له فائدة كبيرة في حجز مياه الأمطار وتغذية الآبار السطحية في عزلة محطة الرميدي الشرمان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى