وكيل وزارة التجارة والصناعة لـ«الأيام»:راقبنا حركة الأسعار فتبين أن الارتفاع يتعلق بالعرض والطلب

> القبيطة «الأيام» خاص:

> أكد الأخ إقبال ياسين بهادر، وكيل وزارة الصناعة والتجارة ان موجة الارتفاع في الأسعار الأخيرة حدثت لأسباب تتعلق بالعرض والطلب.

جاء ذلك ذلك في تصريح لـ«الأيام» قال فيه:«إن وزارة الصناعة والتجارة عملت جاهدة على مراقبة حركة الأسعار ورصدت حركة الأسواق في ديوان ومكاتب المحافظات فتبين أن الارتفاع يتعلق بالعرض والطلب ولا علاقة لها بالاحتقانات الجارية».

وفي رده على سؤال حول موضوع انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية، قال:«إن انضمام اليمن إلى منظمة التجارة الدولية ليس مستحيلا، ولكن هناك سلسلة من المباحثات تتطلب من اليمن مجموعة هائلة من الوثائق والتوضيحات والاستفسارات لتقديمها للدول الراعية للانضمام إلى منظمة التجارة، ومازلنا في طور المفاوضات، مع أن الموضوع يمر عبر إجراءات معقدة ومطولة نوعا ما».

ونفى الأخ الوكيل «أن تكون لموضوع الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية أية علاقة بالتقارير الدولية الصادرة من بعض المنظمات والهيئات بشأن الفساد».

وأوضح الأخ الوكيل «إن وزارة الصناعة والتجارة تولي الصناعة المحلية أهمية كبيرة، وتبذل الكثير من الجهود في سبيل تذليل الصعوبات والعراقيل التي تعترضها بما يمكنها من رفع شعار (صنع في اليمن)».

وقال:«إن القطاع الخاص جزء مهم في عملية تشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب، لأن ذلك يتحقق من خلال مسؤولية مشتركة من قبل منظمات المجتمع المدني ووزارة الصناعة والتجارة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى