سكان المنازل الخشبية بخور مكسر يشكون عدم وجود شبكة الصرف الصحي

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> ناشد سكان المنازل الخشبية (القرية الروسية سابقاً) بخور مكسر المسئولين الاطلاع على مشكلتهم المتمثلة بعدم وجود شبكة صرف صحي مما يضطر المواطنين للاعتماد على حفر البيارات المعروفة بمخاطرها البيئية والسكانية وما يترتب عليها من صرف مبالغ لسيارات الشفط للقيام بواجبها، بالرغم من مرور الخط الرئيسي لشبكة الصرف الصحي على بعد أمتار من منطقتهم على الخط العام للمواصلات، فضلا عن غياب الإنارة العامة الداخلية (جلوبات على الأعمدة أسوة ببقية المناطق) علما أن في المنطقة كثافة سكانية ويرتادها المواطنون كونها منطقة سياحية بحسب موقعها العام على الكورنيش والبحر وتزايد عدد الفنادق فيها.

كما أكدوا «عدم وجود خط عام ثابت للمواصلات، فالخط الحالي (كريتر، مستشفى الجمهورية، المطار، الشيخ عثمان والعكس) لا يمر بالخط الرئيسي الكورنيش أمام منطقتنا بالرغم من الكثافة السكانية. فالمنطقة على امتدادها من مسجد الخير حتى مثلث المطار العريش يوجد بها مرافق حكومية (السجل العقاري، إدارة الجامعة، مكتب الزراعة، إدارة الغاز واستراحة النفط) وفنادق وعيادات خاصة ومنازل الأطباء ومطاعم ومراكز تجارية جديدة والكورنيش العام. وبهذا الخصوص نقترح على الجهة المختصة تعديل خط سير المواصلات الحالي إلى:

1- خط مباشر كريتر/ الجامعة/ كورنيش/ العريش/ الشيخ عثمان والعكس. 2- خط مباشر كريتر/مستشفى الجمهورية/ المطار والعكس. 3- خط مباشر الشيخ عثمان/ العريش/ المطار/ مستشفى الجمهورية والعكس. وبهذا التعديل يتم توفير خدمات النقل لجميع المواطنين والسكان من وإلى مدينة خور مكسر والشيخ عثمان وكريتر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى