اتحاد نقابات عمال حضرموت يبدأ اليوم تعليق الشارات الحمراء احتجاجا على استمرار معاناة العمال

> حضرموت «الأيام» خاص:

> أقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية اليمنية فرع حضرموت سلسلة خطوات للإضراب تبدأ بتعليق الشارات الحمراء اليوم الاثنين 2007/12/31م احتجاجا على استمرار معاناة العمال من غلاء معيشة وهضم حقوق أساسية.

وقال الاتحاد، في بيان له أمس:«عانى كافة المواطنين من الارتفاعات الجائرة في أسعار المواد المعيشية وأصبحت المرتبات لا تفي بتوفير متطلبات الحياة، فيما وقفت الحكومة عاجزة عن اتخاذ أي اجراءات للحد من تأثير هذا الارتفاع على حياة الناس وأصبح الجميع في حالة عجز بشكل أو بآخر عن مجابهة متطلبات المعيشة. نطالب بالرقابة الجدية على الأسعار ومنع احتكار استيراد السلع وتفعيل دور ميناء المكلا في استقبال البواخر».

وأشار البيان الى المتقاعدين المدنيين بالقول:«مازالت الكثير من قضايا المتقاعدين عالقة بين وزارة الخدمة المدنية وكذا وزارة المالية، كما لازلنا نعاني من ما تم خصمه على المتقاعدين للفترة السابقة بالنسبة لخمس المعاش التقاعدي والذي الى يومنا هذا لم يتم اعادته، الى ذلك لم يتم تطبيق القرارات الخاصة بزيادة للمتقاعدين بنسبة %50».

وعن الأراضي:«مايقارب من 14 سنة وفرع الاتحاد وكذا اللجان النقابية في دور المتابعة تارة مع الأشغال والطرق وتارة مع العقار والسلطة المحلية وللاسف برغم التوجيهات الصادرة من قبل المحافظين للعقار بتسليم الموظفين والعمال أراضيهم ولكن لا توجد أي معالجة بالرغم من طول الفترة وظلت الاراضي عرضة لسطو المتنفذين».

وعن العمالة الفائضة:«لقد خلقت الدولة بإجراءتها خلال الفترة الماضية مشكلة العمالة الماضية من خلال خصخصة وإلغاء بعض المؤسسات للقطاع العام بالمحافظات الجنوبية والشرقية دون مراعاة لحقوق العمال والموظفين. وجاء قانون صندوق الخدمة المدنية لمعالجة مشكلة العمالة الفائضة على أساس تحويلها للصندوق لغرض التأهيل وإعادة التوزيع ولكن لم ير النور هذا القانون لمدة أكثر من (4) سنوات.

ومنذ إحالة العمالة الفائضة الى الخدمة المدنية الكثير منهم لم يتعدل راتبه وظل لما قبل خمس سنوات بدون تغيير، العلاوة التي منحت للقوى الفائضة ألف ريال لا تفي بالغرض».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى