هيئة التدريس بجامعة عدن تقر تأسيس جمعية وتناقش الحقوق المالية للمتقاعدين

> عدن «الأيام» خاص:

> أقر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة المتقاعدين في جامعة عدن تأسيس جمعية خاصة بهم، وتم في اجتماع أمس الأول تكليف لجنة تحضيرية لهذا الغرض، كما ناقش الاجتماع الحقوق المالية لهؤلاء المتقاعدين.

وحدد بيان صادر عن هيئة التدريس المطالب والمتمثلة بالآتي: استحقاقات علاوة السكن السابقة للفترة من يوليو - ديسمبر 2007م، معاشات ستة من الزملاء المتوفين الذين لم تعالج استحقاقاتهم المالية أسوة بزملائهم، استقطاعات مالية غير قانونية تعرض لها بعض الزملاء أضرت بمعاشاتهم النهائية عند خروجهم إلى المعاش، استحقاقات المتقاعدين في المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور، مناقشة أوجه نظام التعاقد مع الجامعة وما يجب أن يتضمنه من حقوق وواجبات.

واتفق الحاضرون على تكليف اللجنة التحضيرية لهذه الجمعية بتوجيه رسالة إلى الإخوة رئيس جامعة عدن ووزير التعليم العالي ومحافظ محافظة عدن ورئيس النقابة في جامعة عدن حول القضايا التي مازالت عالقة للمتقاعدين الأكاديميين لدى الجامعة.

واختتم المجتمعون هذا الاجتماع بتشكيل لجنة تحضيرية من التالية أسماؤهم: د. جعفر الشلالي، د. إسمهان عقلان العلس، د. سعيد محمد هيثم، د. أحمد عبيد، د. أحمد محمد صالح، أ. فيصل عبده علي، أ. عقيل باهارون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى