وفد من منظمات قوى المجتمع المدني في زيارة الديس الشرقية

> المكلا «الأيام» خاص:

> قام يوم الخميس الماضي وفد من منظمات قوى المجتمع المدني وبعض الشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت بزيارة مديرية الديس الشرقية قادما من مدينة المكلا يضم الأخوة الدكتور صالح سعيد باربيد نائب هيئة التنسيق والمتابعة لملتقى التصالح والتسامح والتضامن بحضرموت وسالم عبدالمنعم باعثمان نائب رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين بحضرموت وصالح سالم الجعيدي الأمين العام لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بحضرموت وعمر سالم العود عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل لغرض تشكيل لجان متابعة لفروع الجمعيات بمحافظة حضرموت.

وعصر اليوم نفسه عقد الاجتماع الموسع الذي ضم عددا كبيرا من المتقاعدين المدنيين والعسكريين والشباب والعاطلين عن العمل وبعض الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وبعض أعضاء هيئة التنسيق والمتابعة لملتقى التصالح والتسامح والتضامن بالمديرية.. وقد استهل الاجتماع بكلمة ترحيب للوفد القادم نيابة عن الحضور ألقاها الأخ عبيد ياقوت، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء وحيويته، ثم أفسح المجال للوفد القادم لشرح جوهر ومضامين هذا اللقاء وأهميته، فتحدث الدكتور صالح سعيد باربيد معربا عن شكره وتقديره للحضور، ثم استطرد في حديثه عن أهمية هذا اللقاء، وما يحمله من دور فاعل، مؤكدا أهمية وحدة الصف والكلمة، ونبذ الخلافات، وخلق روح الإخاء والتصالح بين الجميع، حتى تكلل جميع المساعي بالنجاح. ثم تحدث الأخ سالم عبدالمنعم باعثمان مؤكدا ضرورة العمل المنظم والمنسق بهدف النضال السلمي الديمقراطي لمحاربة الظلم والفساد الذي عمّ المحافظة، بل المحافظات الجنوبية بكاملها، والمطالبة بالحقوق المسلوبة قسرا وعدوانا، وهذا بحاجة إلى التلاحم الوطيد. ثم تحدث الأمين العام لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين الأخ صالح سالم الجعيدي، مؤكدا أهمية التشكيل وتوحيد العمل.. وبعدها تم انتخاب لجان متابعة لتشكيل الجمعيات من الأخوة:

جمعية المتقاعدين المدنيين: عبيد ياقوت رئيسا، عمر سعيد بايمين نائبا، سالم سعيد السباعي مقررا، عبدالحافظ الحوثري عضوا.

جمعية العسكريين والأمنيين: العقيد سليم سعد الشنيني رئيسا، العقيد سالم سعد البسيري نائبا، النقيب سالم علي القحوم العلي مقررا، الملازم أول محمد عوض السباعي عضوا.

جمعية الشباب والعاطلين عن العمل: عبدالله العبد الشنيني رئيسا، مراد عبيد ياقوت نائبا، أحمد محمد العلي أمينا عاما، وعضوية كل من الأخوة: عبداللطيف محمد الحوري، سالم علي الشنيني، مبارك عمرو الغرابي، صبري بن جازع، عامر عبدالله الشنيني، وناجي حسن الشنيني.

وقد اقترح الحاضرون انتخاب مستشار لهم يتابع دور فعالياتهم، وإسداء التوجيه والإرشاد، وقد تم على إثره انتخاب الأخ الأستاذ مبارك سعيد الشنيني، ثم تم اللقاء في اجتماع للجان المتابعة لتشكيل فروع الجمعيات، ترأسه الأخ سالم عبدالمنعم باعثمان نائب رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين، سلّم من خلاله الوثائق اللازمة للاطلاع عليها والاسترشاد بها، مؤكدا في هذا اللقاء أهمية التنسيق، ومقدرا الجهود التي سيبذلونها في هذه المهمة الصعبة، وحيّا فيهم روح المبادرة الطوعية لخدمة المظلومين والمحرومين.

صادر عن منظمات قوى المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية بمحافظة حضرموت 2007/12/28م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى