بطولة انجلترا: آرسنال يدافع عن صدارته أمام «قاهر» مانشستر يونايتد

> عواصم «الايام» ا.ف.ب:

>
سيدافع آرسنال عن صدارته أمام جاره وست هام عندما يستضيفه على «ستاد الامارات» اليوم الثلاثاء في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

وكان آرسنال قد استعاد الصدارة التي فقدها منتصف الاسبوع الماضي بفوزه على مضيفه إيفرتون 1-4، مستفيدا من سقوط منافسه المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب أمام وست هام نفسه 2-1.

وعاد فريق «المدفعجية» بالتالي إلى الصدارة بفارق نقطتين عن «الشياطين الحمر»، وهو ينشد تحقيق بداية جيدة في السنة الجديدة تعزز حظوظه في استعادة اللقب المفقود.

وهو الأمر الذي لم يستبعده حتى مدرب مانشستر «السير» الاسكتلندي أليكس فيرغوسون معتبرا أن آرسنال يملك «فرصة كبيرة» لاعتلاء منصة التتويج في نهاية الموسم.

ويملك آرسنال جميع المقومات للخروج فائزا من «دربي» العاصمة لندن، وقد قال المدرب الفرنسي آرسين فينغر:

«علينا أن نستمر في حصد الانتصارات ولعب كرة القدم التي نحب.. أنا متأكد أنها الطريقة الأفضل بالنسبة لنا».

ويتسلح فينغر حاليا بالتألق اللافت للمهاجم الكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا الذي حجز مكانه أساسيا أخيرا في الفريق، وقد نجح بتسجيل هدفين أمام إيفرتون، ما دفع مدربه إلى وصفه بـ «الثعلب».

ويتوقع أن يشكل دا سيلفا ثنائيا مع التوغولي إيمانويل إديبايور، وخصوصا في ظل استمرار غياب الهولندي روبن فان بيرسي الذي يعاني من مشاكل بدنية.

وبالتأكيد لن تكون مهمة آرسنال سهلة في مواجهة وست هام المنتشي بفوزه على مانشستر يونايتد، إضافة إلى أنه لم يخسر إلا مرة واحدة في خمس مباريات خارج أرضه.

ويملك وست هام عناصر دفاعية جيدة منها مدافع آرسنال السابق ماتيو إبسون صاحب هدف الفوز أمام مانشستر، إضافة الى المدافع الآخر انطون فرديناند، بينما لا يستبعد غياب الفرنسي جوليان فوبير وماتيو إيثرينغتون ولي بوير لعدم بلوغهم الجهوزية المطلوبة.

ويعود مانشستر يونايتد الى ملعبه «أولد ترافورد» لاستضافة برمنغهام.

وسيكون اعتماد مانشستر على نجمه الاول هذا الموسم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، وذلك رغم إهداره ركلة جزاء أمام وست هام.

وإذ غاب الثنائي الدولي واين روني ومايكل كاريك عن اللقاء الاخير، فإن المدرب فيرغوسون يتوقع عودتهما بعد إبلالهما من «فيروس» مرضي.

ويقود برمنغهام مدرب اسكتلندا السابق الكس ماكليش، الذي سبق أن لعب تحت اشراف فيرغوسون عندما أشرف الاخير على فريق إبردين في ثمانينات القرن الماضي. ويبرز لقاء «دربي» لندني آخر بين فولهام وضيفه تشلسي على ملعب «كرافن كوتاج».ويخوض فولهام مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون الذي يملك خبرة واسعة إذ سبق له الاشراف على منتخبات الامارات وفنلندا وسويسرا، إضافة الى فرق بلاكبيرن الانجليزي وانتر ميلان وأودينيزي الايطاليين ومالمو السويدي وغراسهوبرز السويسري وكوبنهاغن الدنماركي.

وستكون مهمة هودجسون انتشال فولهام من أزمته، وهو المهدد فعليا بالهبوط إلى الدرجة الأدنى، بيد أن تجربته الاولى ستكون أمام ثالث الترتيب العام الساعي الى الفوز للبقاء على مقربة من ثنائي الصدارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى