360 سائحا يقضون احتفالات رأس السنة بوادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
كعادتها نهاية كل عام ميلادي ودخول سنة جديدة تنقل «الأيام» وصول الأفواج السياحية الأجنبية إلى مختلف مناطق ومدن وادي حضرموت وبما يمكن القارئ الكريم والمتابع من إجراء المقارنات مع نهاية العام والعام السابق.

وفي مسح أجرته الصحيفة بالاتصال والزيارة إلى عدد من فنادق الوادي، أكد الإخوة القائمون عليها أن الحجوزات لديهم من الوكالات السياحية كانت منذ وقت.

وأبرز الفنادق التي استقبلت سياحاً عشية رأس السنة الميلادية الجديدة وهي فنادق من درجة 3-5 نجوم كقصر الحوطة العالمية، سماح، فندق الأحقاف، بي إم سي، سيئون بلازا، البرج، أكد القائمون عليها أن حجوزات لديهم من أمس الإثنين وينتظرون وصول أعداد أخرى اليوم الثلاثاء أول أيام 2008م.

كما أن فنادق شعبية أخرى استقبلت أعداداً من السياح الفرديين.

وإجمالا فإن حركة السياحة التي رصدناها خلال اليومين الماضيين الأحد والاثنين 30 و31 ديسمبر، بلغت أكثر من خمسمائة سائح إذ غادر الوادي الأحد 232 سائحاً ووصل أمس الإثنين لقضاء أول أيام عام 2008م 360 سائحاً أوربياً على متن أكثر من 50 سيارة أقلتهم من العاصمة صنعاء، فيما وصل 150 سائحاً أوروبي ويابانياً جواً إلى مطار سيئون، ويتوقع وصول 200 سائح آخر عبر البر اليوم الثلاثاء 1يناير 2008م.

ومقارنة بالعام الماضي فإن الأعداد تكاد تكون متقاربة للوافدين إلى وادي حضرموت نهاية عامي 2006 و2007م وبالإمكان مراجعة عدد «الأيام» الصادر الإثنين 2 يناير 2007م لإجراء المقارنة.

وتعد مناطق حضرموت من نقاط الجذب السياحي الثقافي إذ يفد السياح إليها لمشاهدة المدن التاريخية والطبيعة العذراء وفن العمارة، وتأتي مدن شبام وتريم وسيئون والهجرين ووادي دوعن في أولويات برامج زياراتهم.

إلى ذلك فإن ضباط وأفراد الشرطة السياحية بوادي حضرموت عملوا على تنظيم حركة السياح وتأمين تحركاتهم وتهيئة الأجواء للوافدين لقضاء عطلة نهاية السنة، كما لاحظت «الأيام» تلك الاستعدادات.

وشارك إلى جانب شرطة السياحة هذا العام شرطة المرور بالوادي أيضاً.

عموما فإننا نخلص إلى أن عدد السياح الواصلين ـ بموجب الإحصائيات ـ خلال عام كامل إلى وادي حضرموت وتحديداً من نوفمبر 2006م إلى نوفمبر 2007م بلغ 12568 سائحاً وسائحة، جاء في المرتبة الأولى السياح الألمان والطليان فاليابانيون.

فيما وصل 1710 سياح فقط خلال شهر نوفمبر الماضي معظمهم من الألمان، إذ بلغ عددهم 491 سائحاً ألمانياً.

أما الذين سيقضون اليوم والليلة الأخيرة من عام 2007م (أمس الإثنين) فقد بلغ عددهم 360 سائحاً وسائحة معظمهم من الإيطاليين وعدد آخر من الجنسيات كاليابانيين فالفرنسيين والألمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى