في رسالة الى فخامة رئيس الجمهورية عبر «الأيام» مشايخ وأعيان وعقال المصعبين بشبوة:نأمل التوجيه بمحاسبة المعتدين على أرض ولدنا الهديبي وتعويضه عما تم نهبه

> عدن «الأيام» خاص:

> عبر مشايخ وأعيان وعقال المصعبين بشبوة عن استيائهم الشديد من الاعتداء الذي قامت به المساحة العسكرية على أرض ولدهم المستثمر (ناصر عبدربه الهديبي وأخوانه) الكائنة في المنطقة الحرة بعدن.

ورد ذلك في رسالة رفعوها إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية عبر «الأيام».. جاء فيه:

«ولدنا المذكور مستثمر يملك أرضاً في المنطقة الحرة بعدن، بعد أن زرعها أكثر من عشر سنوات، وقد شجعناه بالاستثمار في أرضه في عهدكم الميمون وقد صرف الترخيص اللازم من المنطقة الحرة قطاع (J) بموجب قرارات مجلس الوزراء رقم (65) لعام 1993م وقرار مجلس الوزراء رقم (217) لعام 1995م وقرار رقم (289) الذي حظر ومنع كافة الجهات مدنية وعسكرية من التعدي أو التصرف بأراضي المنطقة الحرة التي شملتها هذه القرارات والتي يوجد بها مشروع ولدنا الاستثماري ليفاجأ بالمساحة العسكرية تعتدي على المشروع وتهدم البيوت وأساسات المشروع وقلع الأشجار ونهب الممتلكات التابعة للمشروع.

الا أنه لم ينثن عن مواصلة المطالبة لدى كل الجهات بالإنصاف واستعادة حقوقه المنهوبة ويحمل عشرات التعليمات بتمكينه من حقوقه من كل السلطات مدنية وعسكرية نذكر منها: حكم المحكمة ضد المساحة العسكرية، أمر فخامتكم بإنصافه، أمر الدكتور علي ميجور، رئيس مجلس الوزراء بتمكينه من العمل في مشروعه، أمر محافظ عدن بتمكينه من العمل في مشروعه، أمر من قائد المنطقة الجنوبية بعدم التعرض لأعمال المشروع، أمر اللجنة العليا المكلفة من فخامتكم (علي محسن الأحمر وعبدالله عليوه)، أمر وزير الإدارة المحلية.

وبعد كل ذلك طرحت القضية من قبل ولدنا أمام سيادتكم في زيارتكم الأخيرة لعدن، وكلفتم بشكل صريح وواضح وصارم د.ناصر باعوم بحلها مع اللجنة المشكلة من قبلكم، وعقب صدور تعليماتكم الصريحة قامت المساحة العسكرية بالاعتداء واستحداث أسوار فوق الأرض.

ونحن عقال ومشايخ المصعبين نرفع لكم القضية بعد ان طفح الكيل آملين من سيادتكم التوجيه بمحاسبة المعتدين وتعويضه عن كل ما نهب منه وتنفيذ ما بيده من أوامر وقرارات.. ودمتم للحق نصيرا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى