اختفاء المواد التموينية الأساسية بمديرية وصاب السافل

> ذمار «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» خلال اليومين الماضيين عدة اتصالات هاتفية من مواطنين بمديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار أفادوا فيها بأن المواد الأساسية كالقمح والدقيق وغاز الطبخ معدومة في أسواق المديرية وأن سعر كيس القمح إن وجد يصل الى ستة آلاف ريال بينما وصلت قيمة اسطوانة غاز الطبخ الى 1200 ريال.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن الأخ أحمد حسين الحسني، مدير عام مديرية وصاب السافل أبلغ الأخ منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ المحافظة يوم أمس بانعدام المواد الأساسية في أسواق المديرية.

وقال الحسني، في مذكرة وجهها الى الأخ المحافظ انه تلقى تقريرا من مدير الصناعة والتجارة بالمديرية أفاده فيها باختفاء المواد الأساسية بالمديرية وخاصة القمح والدقيق، وعزا ذلك الى عدم التزام المؤسسة الاقتصادية بتوفير تلك المواد أو فتح فرع في المديرية حسب المحاضر السابقة في المحافظة.

وذكر الحسني في مذكرته ان عدم توفر غاز الطبخ، الذي وصفه بأنه من المواد الضرورية يجري احتكاره من قبل موزعي المنشآت في محافظة الحديدة الذين لم يقوموا بصرفه للمديرية لا من الحديدة ولا من الجراحي حيث يفيدون بأن حصة المديرية تأتي من ذمار، على الرغم من كثرة الاوامر والتوجيهات الصادرة الى الحديدة والجراحي بحكم القرب.

وطالب مدير عام المديرية بإصدار توجيهاته الى المؤسسة الاقتصادية بتوفير المواد الغذائية وإلى شركة الغاز بتوفير حصة المديرية من الغاز.

ويطالب مواطنو مديرية وصاب السافل وزارة الصناعة والتجارة بسرعة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتوفير المواد الاساسية والرقابة على التجار وإلزامهم بالبيع بالسعر الرسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى