قبيلة بلحارث توقف العمل في القطاعين النفطيين (61) و(62) على خلفية عدم إعادة (8) عاملين فصلتهم شركة أوكسيدنتال

> عتق «الأيام» خاص:

> ذكرت مصادر مطلعة أن قبيلة بلحارث بمحافظة شبوة قامت أمس بوقف عمل الشركة الأمريكية العاملة في القطاعين النفطيين بمديرية عسيلان، وذلك احتجاجاً على عدم تنفيذ توجيهات صادرة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بشأن إعادة ثمانية من العاملين فصلوا في أغسطس 2007م رغم مرور أكثر من شهرين عليها.

وكانت الشركة قد قامت بفصل العاملين الثمانية عقب قيامهم بسلسلة من الإضرابات عن العمل مطالبين بمساواتهم بزملائهم عاملي الشركات النفطية الأخرى في الحقوق والواجبات والامتيازات الأخرى.

وقالت المصادر ان الإضراب تسبب منذ يوم أمس بوقف الإنتاج النفطي في كل من القطاع (61) البالغ إنتاجه اليومي (13) ألف برميل والقطاع (62) البالغ إنتاجه (7) ألف برميل.

وأفادت المصادر بأن السلطة المحلية بالمحافظة أرسلت تعزيزات أمنية وعسكرية إلى المنطقة التي شهدت في الوقت نفسه وصول أعداد كبيرة من رجال القبائل المسلحة لمساندة قبيلة بلحارث مما زاد الوضع توتراً.

وكانت السلطة المحلية بالمحافظة قد أثارت أمس مشكلة العمال الثمانية المفصولين ومطالبهم في لقاء عقد بديوان المحافظة مع وكيل وزارة النفط والمعادن وكرس لمناقشة التعويضات الخاصة بالمتضررين من مشروع الغاز الاستراتيجي بمنطقة بلحاف بمديرية رضوم.

وطالبت السلطة في الاجتماع بضرورة حل مشكلة العمال الثمانية المفصولين وعدم تركها معلقة من دون حل، وقد وعد وكيل الوزارة برفع الموضوع إلى وزير النفط والمعادن للعمل على معالجة المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى