النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات تدعو إلى تنفيذ خطوات الإضراب الشامل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات في بيان أصدرته أمس الثلاثاء منتسبيها كافة في مرافق العمل والإنتاج إلى الاستمرار في تنفيذ خطوات الإضراب الشامل حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم.

وجاء في البيان الذي تلقت «الأيام» نسخة منه: «وقفت القيادات النقابية بالنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات بأمانة العاصمة يوم أمس أمام القرار الوزاري رقم 1 لسنة 2008م الخاص بمنح العاملين في هيئتي النفط والمعادن حافزاً شهرياً بواقع %50 من الراتب الأساسي، وكذا عدم الاستجابة لبقية المطالب العمالية التي رفعتها القيادات النقابية في كافة محافظات الجمهورية. إننا نعتبر هذا القرار خطوة أولى في الاتجاه الصحيح نحو منح العاملين بقية مستحقاتهم القانونية التي تضمنتها القوانين النافذة وتويجهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية الهادفة إلى تحسين مستوى معيشة العاملين وفقاً لبرنامجه الانتخابي، وعدم المساس بالمستحقات المالية المكتسبة بموجب ما تم التوصل إليه في اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد قبل انعقاد المؤتمر العام السادس للمؤتمر الشعبي العام في عدن 2005م، وبموجب الاتفاق الموقع بين الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ووزير الخدمة، وكذا منح بدل طبيعة العمل وحل مشكلة المتقاعدين، وتنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية المرتبات والأجور وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس في أغسطس 2007م، ووفقا لتوجيهات الأخ رئيس مجلس الوزراء، ولذا فإننا نطالب الآتي:

- منح الحافز الشهري لكل وحدات الوزارة بواقع %100 بموجب القرار الجمهوري رقم 99 لسنة 2006م وعدم المساس بالحقوق المالية المكتسبة.

- منح بدل طبيعة العمل بحسب قرار مجلس الوزراء، ووعود وزير النفط السابقة.

- تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية المرتبات والأجور بحسب توجيهات الأخ رئيس الجمهورية، وإنصاف المتظلمين في المرحلة الأولى.

كما وقف العاملون أمام التعسفات التي تمارسها إدارة مصافي عدن وإدارة تموين الطائرات بصنعاء، وفي هذا الشأن سوف يتم استخدام كافة الوسائل القانونية للدفاع عن زملائنا النقابيين وعدم الاعتراف بأية إجراءات تتخذ ضدهم.

كما نشكر جميع العاملين في كافة محافظات الجمهورية على وقوفهم صفا واحدا للدفاع عن حقوقهم، ونخص بالذكر العاملين في فرع شركة النفط بالحديدة الذين بدأوا بتنفيذ خطوات الإضراب.

كما ندعو عمالنا في كافة مرافق العمل والإنتاج إلى الاستمرار في تنفيذ خطوات الإضراب الشامل التي تم إعلانها في البيان الصادر في 2007/12/31 حتى تتحقق كافة المطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى