استحداث موقع عسكري بجبل العنفقة بشرعب والشيخ القيسي ينقل إلى الحجز الاحتياطي

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن موقعاً عسكرياً جرى استحداثه صباح أمس فوق جبل العنفقة الذي يطل على منطقة السدري بمخلاف شرعب السلام بمحافظة تعز.

وتستهدف الجهات الأمنية بمحافظة تعز من هذا الموقع المطل على منطقة السدري لحماية المنطقة الأمنية بمخلاف شرعب من الجهة الشرقية.

وقالت المصادر إن مساعي بذلها وجهاء المنطقة أمس مع قائد الأطقم العسكرية توصل الجانبان خلالها على أن يكون هذا الاستحداث لفترة محدودة.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى أمس الأول أيضاً شق طريق إلى رأس جبل عدف المطل على منطقة (الأجعود) جنوب مخلاف شرعب وتم تعزيز المنطقة بعدة أطقم عسكرية كانت قد وصلت فرادى.

وأوضحت المصادر أن القوات العسكرية المرابطة على مداخل منطقة المخلاف شرعب السلام لاتزال في مواقعها على الرغم من أن قبيلة الأقيوس قد فوضت في وقت سابق اللواء الركن علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية وحمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات وفتحي توفيق عبدالرحيم، عضو مجلس النواب.

وأشارت المصادر المطلعة إلى أن الجهات الأمنية قامت يوم أمس الأول بنقل الشيخ أحمد عبدالسلام القيسي، من حجز البحث الجنائي إلى حجز الاحتياط بإدارة أمن تعز ولايزال ممنوعاً عنه الزيارة، في وقت لايزال صهره عبده صالح محتجزاً لدى البحث الجنائي بعد أن كان قد جرى تسليمه من قبل أمن محافظة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى