الوزير السابق خالد فضل منصور في موكب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمته تعالى مساء أمس المغفور له بإذن الله خالد فضل منصور البان عن عمر ناهز الـ 76 عاماً. والفقيد من مواليد عام 1932م قرية الحمراء بالسلطنة اللحجية، تلقى دراسته الابتدائية والمتوسطة بالمدرسة المحسنية بمدينة الحوطة وأكمل دراسته الثانوية والجامعية في الجمهورية العربية المتحدة (جمهورية مصر العربية),حيث حصل على درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة عين شمس.

بعد عودته إلى أرض الوطن عمل مدرساً في مدرسة بازرعة الخيرية الإسلامية بمدينة عدن وانتقل بعد ذلك للعمل في الاتحاد التعاوني.

ترأس لجنة الإنعاش الزراعي بمحافظة لحج ثم سكرتيراً تنفيذياً لمحافظة لحج عام 72-70، عمل في وزارة الحكم المحلي رئيسا لقسم المجالس المحلية وانتخب عضوا بمجلس الشعب الأعلى عام 1978م، عين وزيراً للعدل والأوقاف خلال الفترة من 78 وحتى عام 86م ثم مستشاراً لمجلس الوزراء من عام 87 وحتى إحالته للتقاعد في عام 2007م، عمل رئيسا للجنة الخدمات والمرافق في لجان الوحدة.

أسس حزب التجمع الوحدوي اليمني مع رفيقي دربه الفقيد المناضل عمر الجاوي والفقيد محمد عبده نعمان وترأس حزب التجمع منذ تأسيسه وحتى آخر اجتماع للحزب، تعرض الفقيد لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم وسبب له نزيفاً شديداً في الدماغ ولازم الفراش بمستشفى النقيب بالمنصورة ثم نقل إلى منزله حتى وافته المنية مساء أمس وشيع جثمانه في قرية الحمراء محافظة لحج ووري الثرى مساء أمس.

الفقيد خالد فضل منصور متزوج ولديه خمسة أولاد منهم الذكور منهم اثنان.

يتقدم الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» بأحر التعازي وخالص المواساة لأسرة الفقيد ولقيادة حزب التجمع الوحدوي اليمني سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى