كلية الحقوق بجامعة عدن تحتفي بذكرى تأسيسها الـ 29 وتخرج الدفعة الـ 26

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> بعد تحضيرات واسعة لإقامة العديد من الفعاليات المختلفة والمتميزة، كونها الأولى من نوعها على مدى 29 عاما من تاريخ كلية الحقوق جامعة عدن، تستعد الكلية للاحتفاء بذكرى تأسيسها الـ29 وذلك في الفترة من 7-6 يناير 2008م، وكذا الاحتفاء بتخرج الدفعة السادسة والعشرين للعام الجامعي -2006 2007م والبالغ عددم 213 خريجا وخريجة.

ذكر ذلك د. خالد باجنيد عميد كلية الحقوق بجامعة عدن مضيفا :«إن هذا الاحتفال يتميز بجانبه العلمي والثقافي والرياضي، وفيه يتم لأول مرة إشراك الطلبة والطالبات بصورة فعالة وبارزة في الاحتفال أي يصبحون أبطال هذا الاحتفال، الذي تأتي ضمن فعالياته إقامة ندوتين طلابيتين الأولى حوله التعديلات الدستورية، والثانية إقامة ندوتين حول القانون الدولي الإنساني، وفيهما سيتم مناقشة أبحاث قام بإعدادها الطلاب أنفسهم، وسيناقشهم فيها زملاؤهم الطلاب وبمشاركة الهيئة التعليمية بالكلية، كما أن برنامج الاحتفال سيتضمن إقامة محاكمة صورية يقيمها الطلاب حول قضية مدنية ويكونون أبطالها، وهذه تعتبر وسيلة تدريسية تعود بالفائدة العلمية والعملية عليهم وتعطيهم الخبرة عند الممارسة على أرض الواقع في القضاء بعد التخرج». كما قال:«إن برنامج الاحتفال سيتضمن أيضا تكريم وتوزيع شهادات التخرج لخريجي العام الجامعي 2007-2006م وأيضا تكريم المحالين إلى المعاش، بالإضافة إلى تكريم أوائل الطلبة في المستويات الأربعة، وكذا المساهمين في الفعالية الاحتفائية».

واختتم عميد كلية الحقوق تصريحه بالتعبير عن امتنانه وسعادته لما بذل من جهود من قبل مختلف الجهات بالكلية لإقامة هذه الاحتفالية التي حظيت باهتمام ودعم قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها أ.د. عبدالوهاب راوح شاكرا هذا الرجل الأكاديمي «لدعمه وتذليله الصعاب لتطوير العملية التعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى