احتجاز مدير بريد اتصالات قيادة المنطقة الجنوبية وإيداعه في زنزانة انفرادية بسجن أمن حالمين

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي:

> أبلغ «الأيام» المقدم علي محسن قاسم العكيمي، مدير بريد اتصالات قيادة المنطقة الجنوبية بأن مدير البحث الجنائي بأمن مديرية حالمين بمحافظة لحج قام صباح الإثنين الماضي بمعية عدد من الجنود بالاعتداء عليه وإيداعه السجن دون أي مبررات أو مسوغات قانونية.

وأوضح المقدم العكيمي في تصريح لـ«الأيام» بأنه فوجئ صباح الإثنين أثناء قيامه بزيارة أحد السجناء في سجن أمن مديرية حالمين بقيام مدير البحث الجنائي وبمعية عدد من أفراد الأمن بالاعتداء عليه «بالدفع والركل والشتم» ثم قاموا «بتكتيفي بالقوة وإيداعي في زنزانة انفرادية وتوجيه حارس السجن وبعض الجنود بتكبيلي بالقيود وتهديدي بالصفع على الوجه دون أي مبرر أو مسوغ قانوني أو حتى عرفي أو قبلي يستوجب ذلك العمل وبتلك الطريقة التي لا يجوز حتى استخدامها مع أصحاب الجرائم الكبيرة».

وقال المقدم العكيمي أنه ظل محتجزا في الزنزانة الانفرادية خمس ساعات :ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد حضور مدير أمن المديرية الذي وجه فور دخوله بالإفراج عنه.

وأضاف: «لقد قمت بعد خروجي من السجن بإبلاغ قيادة السلطة المحلية بالمديرية بالواقعة والتي بدورها وبدلا من محاسبة المذكور قامت بإحالة القضية إلى الأمن مما اضطرني إلى تقديم بلاغ إلى وكيل نيابة ردفان للوقوف أمام هذه القضية بمستوى المسؤولية لرد اعتباري ومنع مثل هذه الممارسات التي تسيء إلى المؤسسة الأمنية وتهدد أمن واستقرار الوطن والمواطن».

إلى ذلك عبر الأخ نائف قاسم العكيمي، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية حالمين عن استنكاره لعملية الاحتجاز التي تعرض لها مدير بريد اتصالات المنطقة الجنوبية من قبل البحث بأمن حالمين.

وقال في تصريح لـ «الأيام» إن الهيئة الإدارية للمجلس وعدد من أعضاء المجالس وجهوا مذكرة إلى مدير أمن محافظة لحج «بشأن الممارسات التي يمارسها مدير البحث الجنائي بأمن مديرية حالمين والتي تسيء إلى المؤسسة الأمنية»، مشيرا إلى أن مذكرة أخرى بهذا الشأن وجهها مشائخ وأعيان المديرية «إلا أن قيادة الأمن لم تحرك ساكنا لإيقاف مدير البحث عن تلك الممارسات».

وناشد الأخ نائف العكيمي ـ عبر «الأيام» ـ الأخ وزير الداخلية والنائب العام التوجه إلى الجهات المختصة بمحاسبة المذكورة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن ممارسات مدير البحث الجنائي بأمن حالمين التي تؤدي إلى مزيد من الاحتقانات والمشاكل «التي نحن في غنى عنها ولا نجد لها أي تفسير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى